6 اتجاهات التدوين لا بد منها في عام 2022

هل تعلم أن أكثر من نصف مستخدمي الإنترنت يستشيرون المدونات؟ لا يقتصر الأمر على أن اتجاهات التدوين لم يمت فحسب ، بل أصبح أيضًا ضروريًا في استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك

اتجاهات التدوين


ومع ذلك ، كما نعلم ، تتطور الاتجاهات في العالم الرقمي باستمرار ولا يعد التدوين استثناءً. تتغير توقعات المستهلك ويتم استدعاء العلامات التجارية لتقديم محتوى كبير من خلال استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بهم. 


لذلك تصبح المدونة ضرورية لفرض علامتك التجارية كخبير في مجالها. كيف تستخدمه بذكاء لتبرز وتجعل نفسك معروفًا؟ في ما يلي 6 اتجاهات تدوين لا بد منها في عام 2022.  


1. اتجاهات التدوين : مقالات طويلة بشكل متزايد

هل حلمت بأن تكون كاتبًا؟ كان ذلك أفضل بكثير ، لأنه في عام 2022 يجب أن تكون مقالاتك طويلة وطويلة جدًا. كانت القاعدة بالنسبة لمنشور المدونة في عام 2019 حوالي 1000 كلمة. لكن الحقيقة واضحة ، فكلما كانت المقالات أطول وأكثر صلة ، زادت حركة المرور على المدونة. حقيقة أخرى ملحوظة: جوجل تفضل المقالات الطويلة.



يبلغ متوسط ​​عدد كلمات المقالة التي تظهر في الصفحة الأولى لمحرك البحث 1890 كلمة. لم تعد تحاول اختصار جميع الكلمات الرئيسية في 1000 كلمة ، تفضل Google المحتوى الطويل والمفيد. وبالتالي ، فإن المعيار الحالي هو 3000 كلمة لكل مقال ، وإذا قمت بالمزيد ، فهذا أفضل! 


الهدف من منشور مدونة اليوم هو أن يكون شاملاً وسهل القراءة. أكثر من مجرد مقال بسيط ، فهو عبارة عن تنسيق كتاب إلكتروني أو كتاب رقمي تقريبًا. يبقى القارئ المأسور لفترة أطول على موقع الويب الخاص بك ويربط علامتك التجارية بسهولة أكبر مصدر مفيد للمعلومات. هذا يزيد من فرصك في عودة مستخدم الإنترنت الراضي إلى مدونتك للعثور على معلومات مفيدة أخرى.  

 

2. محتوى عالي الجودة

ننصحك بعدم إهمال جودة محتوى منشورات مدونتك. لا يجب أن تكون طويلة فحسب ، بل يجب أن تكون مفيدة أيضًا ومكتوبة بطلاقة. كلما زاد الوقت الذي تقضيه في كتابة مقالتك ، 


زادت احتمالية ظهورها في الجزء العلوي من محركات البحث. لم تعد العلامات التجارية راضية عن 600 كلمة على الأقل ، والتي تم تقديمها حتى الآن كمعيار لـ Google والتي لا تسمح لك دائمًا بالبحث في موضوع ما. على العكس من ذلك ، تستثمر الشركات الآن في محتوى عالي الجودة. 


وبالتالي ، فإن المقالة الموثقة جيدًا تجلب قيمة مضافة حقيقية للمستهلكين. تحتاج العلامات التجارية إلى معرفة جمهورها جيدًا من أجل إضفاء الطابع الشخصي على المعلومات التي تروق للجمهور المناسب.  


 

3. اتجاهات التدوين في التسويق

يمكن أن يكون التدوين مصدرًا مهمًا للدخل وقد فهم ذلك العديد من المدونين. إذن ، إليك اتجاهات تسويق التدوين التي يجب مراعاتها في عام 2022.  


 

التسويق بالعمولة

من المرجح أن يكون لدى المزيد والمزيد من الشركات برنامج التسويق بالعمولة الخاص بها ، خاصة بالنسبة للتجارة الإلكترونية التي تتزايد باستمرار. تستمر العلامات التجارية في الانضمام إلى برنامج الافيليت الخاص بـ Amazon ، على سبيل المثال ، والذي يعد واحدًا من أكبر البرامج حتى الآن. 

  

اتجاهات التدوين في مقالات الضيف

هذا لترويج المواقع التي ليست منافسة ومشاركة الجماهير. يمكن للمتخصصين مشاركة خبراتهم في مجال ما وبالتالي توسيع نطاق وصولهم وكذلك سلطتهم وسمعتهم في مجالات معينة. سيتم اعتمادها أيضًا: تنسيقات البودكاست والفيديو .  


 

التسويق عبر البريد الإلكتروني

تظل واحدة من أفضل الطرق لتحويل العملاء المتوقعين وتحويلهم.  


 

4. محتوى قصير ولكن ملائم

قد يكون هذا محيرًا بعد الحديث عن أهمية كتابة مقالات طويلة جدًا. ومع ذلك ، يجب أيضًا تضمين المحتوى القصير في التقويم التحريري الخاص بك . 



هذا ليس محتوى ذي صلة بـ SEO الخاص بك ، ومع ذلك ، يمكن الوصول إليه بشكل أكبر لمستخدمي الإنترنت الذين يستشيرون المعلومات على هواتفهم ، في طريقة العمل على سبيل المثال. يتم امتصاص المحتوى المختصر بسرعة وهو أيضًا اتجاه شائع في عام 2022. عندما تكتب "مقالة قصيرة" ، تذكر إعطاء المعلومات الأساسية لجمهورك. 


المعيار القياسي لمقالة محتوى قصيرة هو 300 إلى 1000 كلمة كحد أقصى. لمزيد من القيمة المضافة ، لا تتردد في تضمين مقاطع فيديو أو رسومات أو عناصر مرئية أخرى لجعل المحتوى الخاص بك أكثر جاذبية واكتمالاً.  


 

5. تواتر منشوراتك

قد يبدو هذا مبالغًا فيه ، ولكن كلما زادت مرات النشر ، زادت حركة المرور الخاصة بك. انشر مقالات بانتظام وحتى يوميًا إن أمكن. يمكن للوقت والجهد اللذين تبذلها في استراتيجية المحتوى الخاصة بك أن يجعلك مصدرًا سيئ السمعة للمعلومات في مجالك على الطريق. أن تصبح مصدر الأخبار هذا سوف يضعك في مقدمة المنافسين الذين لا ينشرون بانتظام كما تفعل. 



تحذير: اختر إيقاع النشر الذي يناسبك ، حيث من الضروري أن تكون ثابتًا. إذا كان جمهورك يتوقع قراءة مقال كل أسبوع ولم تتمكن من إرضائه ، فيطلبون المعلومات من منافس أكثر ثباتًا.  

اتجاهات التدوين


6. اتجاهات التدوين علي نهج المحمول أولاً

في الوقت الحاضر ، يستخدم الجميع هواتفهم للتواصل ومشاركة المنشورات والصور عبر الشبكات الاجتماعية ، ولكن أيضًا لقراءة المحتوى ، بما في ذلك مقالات المدونة الخاصة بك. من الضروري أن يتم تحسين موقع الويب الخاص بك ومدونتك للهواتف المحمولة


لا أحد يريد أن يصادف مقالًا حيث يحتاج إلى تكبير / تصغير الشاشة أو تدويرها أو نقلها من اليسار إلى اليمين وجعلها قابلة للقراءة ... إذا كانت مدونتك غير مستجيبة ، فمن المحتمل جدًا أن يتركها القراء قبل قضاء الوقت لقراءة عنوان المقال. تُظهر دراسات Google أن 40٪ من "مستهلكي الأجهزة المحمولة" قد تحولوا إلى موقع ويب منافس بعد تجربة ويب جوال سيئة. 

  

كيف تكتب بالتنسيق الصحيح؟

عند إنشاء محتوى متوافق مع الجوّال ، من المهم أن تتوقع كيف سيبدو المحتوى الخاص بك على شاشة الهاتف المحمول. يمكن أن تبدو الجملة البسيطة على شاشة الكمبيوتر وكأنها فقرة على الهاتف المحمول. لذلك من المهم جدًا أن:

  1. قسّم فقراتك ،
  2. استخدام جمل قصيرة ،
  3. تأكد من أن موقع الويب او المدونة الخاص بك هو مناسب والأمثل للجوال.

 

بعض النصائح الإضافية في اتجاهات التدوين

  • اجعل التنقل بسيطًا قدر الإمكان ،
  • اجعل المحتوى الخاص بك سهل القراءة ،
  • تأكد من أن وقت تحميل صفحاتك سريع ،
  • استخدم سمة ويب سريعة الاستجابة للجوال ،
  • لا تستخدم التفاف النص لصورك.

 

بشكل عام ، يمكن أن تؤدي كتابة محتوى بسيط ودقيق ومختصر إلى تحسين إمكانية الوصول إلى الهاتف المحمول بشكل عام .


نصيحتنا

أنت الآن تعرف اتجاهات التدوين الرئيسية لعام 2022. الجهود المبذولة للاستثمار في استراتيجية المحتوى تتطلب الكثير ، ولكن كن مطمئنًا. باتباع هذه الاتجاهات ، فأنت متأكد من حصولك على نتائج ترقى إلى مستوى توقعاتك. لا وقت كتابة مقالاتك؟ اتصل بكاتب مدونة هلا تك !

Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url