إنشاء علامة تجارية فاخرة: نصائح وخطوات للبدء في هذه البيئة الصعبة

علامة تجارية فاخرة: ديور ، شانيل ، رولكس ، لويس فويتون ... كل هذه الأسماء الكبيرة في عالم الفخامة تروق لك؟ 

كل هذه العلامات التجارية لها قصة متجذرة في أذهان الناس. إنهم يلهمون مئات الآلاف من الأشخاص حول العالم بمنتجاتهم وصورة علامتهم التجارية. 


إنشاء علامة تجارية فاخرة: نصائح وخطوات للبدء في هذه البيئة الصعبة 
إنشاء علامة تجارية فاخرة

لكن هذه الأسماء الكبيرة لم تُصنع في يوم واحد: غالبًا ما يستغرق الأمر عدة سنوات لتبرز في قطاع الرفاهية المحدد للغاية. اليوم ، هناك وسائل مختلفة للتعريف بموهبتك واقتحام هذا القطاع المتخصص. 


يمكنك أيضًا إطلاق علامتك التجارية وتصبح رائد أعمال فاخر. مع الكثير من العمل والطريقة ، اتبع جميع النصائح وجميع الخطوات الرئيسية التي ستقودك إلى النجاح في إنشاء مشروعك وإحداث فرق في بيئة مثيرة.


 

العلامة التجارية الفاخرة: خصوصيات هذا السوق

ما هي الرموز الرئيسية للرفاهية؟

لتلخيص الخصائص الرئيسية للرفاهية ، يكفي بضع كلمات: الندرة ، والحلم ، والتميز ، والتعلق بالعلامة التجارية ، ورواية القصص ، وأخيراً تجربة العملاء الاستثنائية. 


لا يكفي زيادة أسعارها لتكون في قطاع الرفاهية: قبل كل شيء ، يجب أن تكون منتجاتها وخدماتها بالإضافة إلى علامتها التجارية فريدة من نوعها ، وتتميز عن المنازل الأخرى ، وتقدم تجربة لا تُنسى تتجاوز بيع المنتجات. عدة نقاط رئيسية تشكل رموز الفخامة المحددة:

  • التاريخ والمبادئ والقيم المرتبطة بالعلامة التجارية
  • المعرفة الفريدة والحرفية التي يتم الحفاظ عليها في عملية التصنيع
  • استخدام مواد نبيلة وعالية الجودة يتسم مصدرها وإمكانية تتبعها بشفافية
  • تجربة عميل فريدة وشخصية ، تتكيف مع كل عميل ، حسب الطلب.


وبالتالي ، فإن صقل وهالة العلامة التجارية سيخلقان مكانة للمنتجات الفاخرة . هذا سوف يبرر أيضا الأسعار المفروضة.


 

كيف تصبح شركة فاخرة؟

في التاريخ ، توجد العديد من الوظائف: لا توجد تعليمات محددة لتصبح شركة فاخرة. تأسست بعض المنازل قبل عدة عقود من متجر ، وحرفي ، ومعرفة واحدة ، 


قبل أن تنمو وتتحول إلى منزل فاخر. أطلقت العلامات التجارية الأخرى نفسها على الشبكات الاجتماعية ، لا سيما قبل أن يتم الاعتراف بها من قبل وسائل الإعلام والشخصيات في القطاع ، وأحيانًا قبل الفوز بمسابقات التميز التي مكنتها من الوصول إلى مرحلة جديدة في تطورها. أن تصبح شركة فاخرة يعني أن تكون على دراية بالجمهور ، وإدراكًا لتوقعاتهم والبيئة التي يعمل فيها المرء. 


مع التكنولوجيا الرقمية ، أصبحت الرفاهية متطلبة بشكل متزايد فيما يتعلق بتجربة العملاء: باستخدام أحدث التقنيات وأكثر الملحقات تطوراً ، تعد الرفاهية رمزًا للأفضل والأكثر ابتكارًا في عالم التسويق. كونك شركة فاخرة اليوم يعني الرغبة في تمهيد الطريق لطرق جديدة لتقديم منتجاتها وطرق جديدة للنظر إلى العملاء وقنوات تجارية جديدة . 


بالإضافة إلى الحقيقة البسيطة المتمثلة في الاستثمار في قطاع الرفاهية ، فإن الأمر يتعلق أيضًا بالابتكار الذي يلعب دوره عندما نتحدث عن بيع المنتجات الراقية.


 

الملابس والجمال وما إلى ذلك. : ما الميزانية لإنشاء علامة تجارية فاخرة؟

تتطلب الرفاهية استثمار المال والطاقة للعثور دائمًا على أفضل المواد وأفضل الحرفيين وأحدث التقنيات . يتطلب هذا القطاع تسويق منتجات فريدة لم تعد جودتها بحاجة إلى إثبات. سيكون من الصعب إعطاء رقم دقيق قبل الدخول في تجارة الرفاهية. 


ومع ذلك ، قبل البدء في إنشاء عملك ، ابدأ في الاتصال بموردين معينين ، وبعض الحرفيين ، وبعض المصانع التي يمكنك التعاون معها من أجل الحصول على فكرة عن التكلفة التي يمكن أن يولدها ذلك. 


ما هو مؤكد هو أنك ستحتاج إلى رأس مال أولي جيد أو قرض كبير نسبيًا من البنك الذي تتعامل معه حتى تتمكن من بدء مغامرتك الفاخرة. يجب إضافة هذه العناصر إلى خطة عمل شركتك من أجل تحديد مشروعك بوضوح في هذه الوثيقة الأساسية لتطورك المستقبلي ، لا سيما أثناء جمع الأموال في المستقبل من الرعاة أو البنوك. 


كيف تقتحم الرفاهية؟ 

كيف تقتحم الرفاهية؟

اعرف جمهورك المستهدف جيدا

قبل إنشاء منتجاتك الأولى ، أو تحويل أفكارك الأولى إلى منتجات متميزة ، أو الشروع في تجارب تصميم الشعار ، ستحتاج إلى أن تضع في اعتبارك من ستكون هذه المقالات المستقبلية. الأمر متروك لك لإنشاء الشخصية المثالية المتعلقة بالعمل الذي تريد إنشاءه. 


ما هي عاداتهم الشرائية؟ ما هي علاماته التجارية المفضلة؟ هل يذهب عادة إلى المتجر أم يحب التسوق عبر الإنترنت؟ ستكون كل هذه المعلومات ضرورية لتثبيت الإجراءات الأولى لشركتك. 


من الواضح أنك سترغب في معرفة عمر العميل المستهدف ، وما هي فئته الاجتماعية والمهنية وما هي البيئة التي يتطور فيها. إن وضع هذا الملف الشخصي النموذجي في الاعتبار سوف يخدمك طوال حياة عملك الفاخر. لا تهمل أبدًا هذه الخطوة الأساسية!


 

تطوير منتجات استثنائية

لن يتعلق الأمر بإنشاء منتجات عادية أو شراء سلع ذات جودة عادية: سيتعين عليك القيام بكل ما هو ممكن ويمكن تخيله لإنشاء مقالات استثنائية. يمكنك أيضًا تدريب نفسك على معرفة معينة لإنشاء منتجاتك الخاصة وبالتالي تقديم مخزون بكميات محدودة مصنوعة فقط من مواد نبيلة. 


أيضًا ، يمكنك الاقتراب من ورش عمل محددة جدًا في أوروبا تعمل فقط على مشاريع طموحة ، بأيدٍ صغيرة استثنائية. من خلال دخول قطاع الرفاهية ، لن يكون هناك مجال للوسيط وقد أدركت منافسيك هذا بالفعل: يجب أن تكون جميع اختياراتك وجميع عناصر عملك من الأزياء الراقية! 

  

أزياء ، عطور ، مجوهرات ، إلخ. : إنشاء علامتك التجارية وسرد قصتك

يجب على أي علامة تجارية فاخرة أن تخلق قصة حول العلامة التجارية ، وسرد قصة دقيق يبرر دخولها إلى سوق المنتجات الفاخرة. ستكون هذه القصة التي يتم إخبارها لعملائك في المستقبل هي المحرك لهويتك ، ولكنها ستكون أيضًا الدافع الذي دفعك إلى إنشاء علامتك التجارية. 


ستجعل قيمك من الممكن جلب العميل المحتمل إلى عالمك ، وهو عالم يعتمد بالتأكيد على الخيال والخيال مثل جميع العلامات التجارية المرموقة. لا تنس أبدًا أن قطاع الرفاهية يعتمد على الخيال وعدم إمكانية الوصول إلى حد ما: سيسمح لك سرد قصتك بإنشاء هذا السحر حول منتجاتك وخدماتك من أجل تسجيل دخولك إلى عالم الرفاهية. 


استلهم من بلدان منشأ المواد الخام الخاصة بك ، وأصول الجواهر المستخدمة في مجموعتك الأولى من مستحضرات التجميل أو حتى الإلهام التاريخي المرتبط بمجموعاتك الجاهزة للارتداء لإنشاء رسالة حول كل عرض من عروضك ومن ثم ضع نفسك بشكل واضح جدا في هذا القطاع التنافسي.


 

ابحث عن اسم أصلي لعلامتك التجارية الخاصة

يجب أن تحمل علامتك التجارية الفاخرة اسمًا يطابق إبداعاتك. في كثير من الأحيان ، ستسمح لك البساطة بوضع نفسك في هذا القطاع. انظر حولك وإلى منافسيك لاختيار اسمك: غالبًا ما يتكون من كلمة واحدة أو حتى في بعض الأحيان الاسم الأول. 


ماذا لو استخدمت لقبك الخاص أو اسمك الأول لتأسيس علامتك التجارية؟ يتيح لك ذلك إثبات أن علامتك التجارية فريدة حقًا وأنها ملك لك وحدك ، مع وجود حمضك النووي في توقيعك.


 

الشعار والطباعة والخط ... إنشاء ميثاق رسومي حاد

يجب أن يكون العرض التقديمي لشركتك الذي ستنقله حادًا ودقيقًا. سيخضع هذا لميثاق رسومي مصقول بألوان صريحة وقليلةننسى النيون والصور المشغولة للغاية وكذلك الأخطاء المطبعية الطفولية والممتعة: خذ مثال أكبر المنازل لوضع دليل. 


تذكر أنه للحفاظ على هوية علامة تجارية متسقة ، ستكون هناك حاجة إلى ثلاثة إلى أربعة ألوان فقط لإنشاء توقيعك أو موقع الويب الخاص بك. عندما يتعلق الأمر بالشعار ، فإن البساطة والبساطة غالبًا ما يميزان المنازل الفاخرة في السوق . 


ثم اختر طباعة جميلة وراهن على الأسود والأبيض لشعارك. الرصانة والأناقة سيكونان الكلمات الرئيسية في ميثاق الرسم الخاص بك!


 

إطلاق موقع المبيعات الخاص بك على الإنترنت

في حين تم إنشاء العديد من المنازل الفاخرة من نقطة بيع فعلية ، فإننا في عصر تسهل فيه التكنولوجيا الرقمية تطويرها ، بغض النظر عن قطاع نشاطك. 


هذا هو السبب في أنه سيكون من المثير للاهتمام إطلاق موقع المبيعات عبر الإنترنت من بداية رحلتك. لمساعدتك في مغامرتك ، من الأفضل اللجوء إلى حل عالي الأداء مُحسَّن لمراجعك الطبيعية من أجل التميز في النتائج الأولى لمحركات البحث مثل Google. 


لهذا السبب يجب عليك اللجوء إلى مدونة هلا تك: مع أكثر من 400 ميزة ، و 50 تحسينًا لكبار المسئولين الاقتصاديين ، ومتابعة شخصية للغاية من قبل مدربي الأعمال التجارية الإلكترونية الخبراء والتدريب الكامل على المبيعات عبر الإنترنت ، لن يترك أي شيء للصدفة للسماح لك بوضع نفسك في قطاع الرفاهية بسرعة. بالإضافة إلى ذلك ، لن تكون وحيدًا أبدًا عند مواجهة مشاكل عملك: فنحن ندعمك يوميًا وخطوة خطوة لجعل طموحك نجاحًا حقيقيًا. 


بناء استراتيجية تسويق قوية 

بناء استراتيجية تسويق قوية

كما فهمت ، فإن أي علامة تجارية فاخرة جيدة تحترم نفسها تصل إلى القمة بفضل إستراتيجية تسويق فائقة التطور. على عكس العلامات التجارية التي يسهل الوصول إليها ، يتم التواصل حول الرفاهية ببراعة ودقة . 


تعتمد جميع الاتصالات على الصورة والخيال ، بينما تخلق شعورًا بالحصرية. ضع في اعتبارك أن كل محتوى خاص بك يجب أن يكون عالي الجودة: 


لن تكون مسألة مشاركة محتوى هواة كما هو الحال مع حساب شخصي على الشبكات الاجتماعية على سبيل المثال. فيديو مثير للإعجاب يومًا ما ، صور المجموعات الأولى في يوم آخر ، مقال عن تاريخ العلامة التجارية ... باختصار ، يجب أن يكون كل محتوى قويًا ولكن أيضًا استثنائيًا ، دون المبالغة في ذلك. 


إذا كنت ترغب في تطوير وجودك في قطاع الرفاهية ، فهناك العديد من وكالات الاتصال التي يمكنها مساعدتك في هذه العملية وفي إستراتيجيتك التسويقية ، وهي العمود الفقري لوجودك في هذا القطاع المتخصص النهائي.


 

فز بالمسابقات الدولية!

بعد العديد من الجهود فيما يتعلق بالوجود والتواصل عبر الإنترنت ، تم رصد العديد من العلامات التجارية من قبل المتخصصين في قطاع المنتجات الفاخرة ، لا سيما تلك المرتبطة بمجموعات كبيرة مثل LVMH و Kering. 


تنظم هذه المجموعات مسابقات تميز المبدعين للعام. نتيجة لذلك ، يفوز المصممون بجائزة بالإضافة إلى إمكانية بيع إبداعاتهم في مراكز التسوق الكبرى المعترف بها دوليًا. 


ومن ثم فهو جواز سفرهم إلى عالم نخبوي من الفخامة الدولية. تعد مسابقة ANDAM واحدة من أكثر المسابقات رمزية وقد أتاحت اكتشاف العلامات التجارية الفاخرة اليوم في أعين العالم. لا تتردد في استلهام مسارات الفائزين السابقين لمتابعة طريقهم ، وربما يومًا ما ، تصبح الكتلة الصلبة الجديدة الفاخرة لهذا العام.

Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url