تسويق المحتوى: 10 نصائح للعثور على أفكار المحتوى

إن أهمية جودة المحتوى في استراتيجية التسويق الخاصة بالشركة أمر راسخ. اقدم لكم تسويق المحتوى: 10 نصائح للعثور على أفكار المحتوى. إنه مولد للنمو يجعل من الممكن جذب الزوار دون اللجوء إلى الدعاية العدوانية التي أظهرت حدودها.



    تسويق المحتوى: 10 نصائح للعثور على أفكار المحتوى   


ومع ذلك ، فإن أحد التحديات التي تواجهها تقريبًا جميع الشركات التي لديها موقع هو صعوبة العثور باستمرار على محتوى مثير للاهتمام (مواضيع مقالات المدونات ، منشورات وسائل التواصل الاجتماعي ، إلخ).    


يريدون تلبية احتياجات جمهورهم وتشجيعهم على اتخاذ الإجراءات اللازمة. الأمر أكثر تعقيدًا ، لأن الشركة يجب أن تدمج هذا مع العديد من المهام اليومية الضرورية لضمان حسن سير الأنشطة وولاء العملاء الحاليين. 

اكتشف في هذا الدليل الكامل النصائح العملية لـ مدونة هلا تك للنجاح في هذه الخطوة الحيوية لنموك الرقمي. لقد أدرجنا أيضًا أدوات لمساعدتك في العثور على أفكار المحتوى.


تسويق المحتوى: ما هو المحتوى الجيد؟

لتنفيذ استراتيجية تسويق المحتوى يركز على نشر محتوى مثير للاهتمام بانتظام ، فمن الضروري التركيز على المحتوى الجيد من وجهة نظر الأعمال. يمكن تعريف المحتوى الجيد على أنه عنصر تحريري يسعى إليه الهدف. 

يمكن العثور عليها بسهولة وقراءتها أو استكشافها يلبي حاجة معينة ، ويشجع الزائر على اتخاذ إجراء (المشاركة ، وإجراء عملية شراء ، والتعليق ، وما إلى ذلك). يمكن أن يكون نصًا من نوع مقال مدونة أو فيديو أو صورة أو رسم بياني ... 


يتم أيضًا تقييم جودة المحتوى وفقًا للقناة التي سيتم توزيعه من خلالها. على سبيل المثال ، قد لا يكون المحتوى عالي الجودة المنشور على مدونة مناسبًا للاستخدام على الأنظمة الأساسية الاجتماعية أو في رسالة إخبارية يتم إرسالها إلى العملاء المتوقعين. 

وتحقيق هدفه. إن معرفة كيفية إنشاء محتوى جيد هو نقطة البداية لتحديد أفكار موضوعية مثيرة للاهتمام يمكن أن تبهر جمهورك وتلهمهم للعمل.


نماذج المحتوى المختلفة في تسويق المحتوى

يوجد نموذجان أساسيان للمحتوى النصي يمكنك نشرهما على موقع الويب الخاص بك اعتمادًا على هدفك.


محتوى مُحسّن لتحسين محركات البحث

يعد Google حاليًا المصدر الأكثر استخدامًا للمعلومات من قبل المستهلكين. إنهم يسعون للحصول على معلومات حول منتج أو خدمة ، أو تحديد حل لمشكلة ما ، أو الإجابة على استفسار. لتوفير أفضل المعلومات الممكنة للمستخدمين في جميع الظروف ، قامت شركة Mountain View العملاقة بتطبيق الخوارزميات . 


يأخذ هذا الأخير في الاعتبار مجموعة متنوعة من المعايير للحكم على ملاءمة المحتوى المتاح على الإنترنت. لذلك يجب على كل مدير موقع أن ينتج محتوى عالي الجودة ذو قيمة مضافة عالية على أمل أن يتم تسليط الضوء عليه في صفحات نتائج محرك البحث (SERP). هذا هو ما يجتمع به محتوى تحسين محركات البحث SEO. 

إنه نص مكتوب بهدف الاستجابة لنية بحث محددة لمستخدم الإنترنت. يجب أن يكون الحقل الدلالي ثريًا للسماح لخوارزميات المحرك بربطه بسهولة بالطلب المستهدف. هذا المحتوى له قيمة مضافة عالية للجمهور ، لأنه يفي بجميع معايير الجودة الخاصة بـ Google:

  • حجم الخط،
  • غياب السرقة الأدبية والإفراط في الاستغلال ،
  • استخدام الكلمات الرئيسية ،
  • رضا المستخدم من خلال الرد الدقيق على مخاوفه ...

المحتوى المحسن هو المحتوى الذي يؤدي بشكل أفضل كجزء من استراتيجية التسويق الداخلي. إنها تساعد على التفوق في المنافسة وجذب حركة المرور المؤهلة إلى مدونتهم أو صفحات المبيعات. هذا هو النوع من النص الذي تحتاج إلى نشره إذا كان لديك موقع للتجارة الإلكترونية به مدونة ، أو موقع عرض به صفحات لتقديم خدماتك.


محتوى إعلامي

المحتوى المعلوماتي البسيط هو نص مكتوب لتلبية هدف البحث المعلوماتي. مثل المحتوى المحسن ، يمكن أن يوفر القدرة على تغطية موضوع بشكل شامل ، أو تقديم المشورة ، أو تقديم كيفية استخدام المنتج. 


الفرق هنا هو أن العمل المتعمق على دمج الكلمات الرئيسية وإثراء المجال الدلالي لا يتم تنفيذه. وبالتالي فإن هذا المحتوى أقل كفاءة على SERP لمحركات البحث من النص المحسن. 

من ناحية أخرى ، يظل مفيدًا جدًا لمستخدمي الإنترنت الذين يمكنهم العثور على إجابة لمخاوفهم هناك. في مدونة هلا تك ، نقدم هذين النموذجين للمحتوى: محسن ومميز . 

يجعل محررونا نقطة الشرف أن نقدم لك محتوى عالي الجودة مهما كان مجال نشاطك وخصوصيات مهنتك. تم تصميم عرض كتابة نصوص SEO الخاص بـ مدونة هلا تك خصيصًا لمساعدتك في وضع نفسك بين النتائج الأولى على Google. نتأكد من الرد على نية البحث الخاصة بك المرتبطة بكل كلمة من كلماتك الرئيسية وتقديم استجابة دقيقة عند إنشاء المحتوى. 


تركز العملية على إرضاء كل من القراء والمحركات. قبل التسليم ، يقوم فريق من المراجعين الداخليين بفحص كل نص مكتوب. وبالتالي ، فإننا نضمن صحة تقلبات العبارة وأن التحسين الذي تم إجراؤه عالي الجودة (بدون حشو الكلمات الرئيسية أو الأساليب المسيئة). 

دائمًا مع الاهتمام بالكفاءة والأداء ، يتم إثراء معظم نصوصنا (المحسنة والمتميزة) بصورة واحدة على الأقل . بعد شراء حقوق هذه الصور ، غالبًا ما يختارها فريقنا ، ولكن يمكنك أيضًا توفيرها بنفسك للتكامل. مشروع كتابة محسن أو ممتاز؟ لا تتردد في الاتصال بنا لمناقشته. اطلب عرض أسعار مخصص للمحتوى النوعي المُحسّن لتحسين محركات البحث


تسويق المحتوى كيف تختلف محتواها؟

يعد تحديد أفكار المحتوى لإطعام موقع الويب الخاص بك أو الشبكات الاجتماعية أمرًا واحدًا. معرفة الشكل الذي يجب تقديمه للتأثير على جمهورك حقًا هو أمر آخر. في الواقع ، هناك مجموعة متنوعة من تنسيقات المحتوى التي يمكنك الاختيار من بينها اعتمادًا على طبيعة المعلومات التي ترغب في نشرها.


تنسيقات المحتوى المختلفة

تنسيقات المحتوى الأكثر شيوعًا على موقع الويب هي:

  • قوائم (قوائم المراحل ، أعلى × ...) ،
  • مقالات من نوع "كيف" أو التي تسمح لك بالإجابة على سؤال ،
  • مقالات الأسئلة والأجوبة ،
  • اكتب المقالات بـ "لماذا" ،
  • حالات العملاء ،
  • الشهادات،
  • المقابلات
  • مقارنات
  • دراسات الحالة،
  • أخبار ساخنة / باردة ،
  • أوراق المنتج
  • الأدلة الكاملة.

كل شكل يتوافق مع استخدام معين . على سبيل المثال ، بالنسبة للمحتوى المعلوماتي البحت ، تعتبر المقالات التي تكتب "كيف" و "لماذا" مثالية. من ناحية أخرى ، للرد على طلب المعاملات ، تكون المقارنات وأوراق المنتجات أكثر فعالية.


صيغ الكلمات المختلفة

إن طرح أفكار المحتوى ليس مفيدًا حقًا إذا لم تقم بعد ذلك باختيار عدد الكلمات المثالي لتغطية كل موضوع بشكل صحيح. في الواقع ، من المهم أن تأخذ في الاعتبار هدف البحث المرتبط بكلماتك الرئيسية لتحديد طول النصوص الخاصة بك. 


الأشياء المهمة الأخرى التي يجب مراعاتها هي حجم البحث (عدد المرات التي يتم فيها تنفيذ الاستعلام شهريًا) والاتجاهات. عدد الكلمات مهم جدًا في تسويق المحتوى. 

المحتوى الذي لا يتناسب طوله مع هدف البحث الذي يخدمه محكوم عليه بالفشل ببساطة. سوف يتخلف عن محتوى المنافسين ولن يساعدك على تحقيق هدفك النهائي المتمثل في إشراك جمهورك لإلهامهم للعمل. 

هل فكرة المحتوى الخاصة بك مرتبطة بقصد بحث إعلامي أو معاملاتي أو تجاري؟ أهم شيء هو دراسة SERP ومعرفة ما يتوقعه Google والمستخدمون حقًا. سيسمح لك هذا بتحديد طول مقالاتك. على سبيل المثال ، بالنسبة لصفحة المعاملات ، لن يكون المحتوى الطويل بالضرورة مرادفًا للتحويل.


لماذا من الضروري الاحتفاظ بالتقويم التحريري؟

يعد التقويم التحريري أحد أهم الأدوات عند إعداد وتنفيذ استراتيجية تسويق المحتوى. يقوم بجدولة المنشورات على مدى فترة معينة ويوفر إمكانية تجنب الفترات الفارغة التي يمكن أن تتميز بنقص الإلهام. باستخدام التقويم التحريري ، يمكنك تحديد الأفكار ودمجها مباشرةً في أسابيع البرمجة أو الأشهر مقدمًا. لن تخاطر بنسيانها. في التقويم التحريري ، يجب أن تذكر لكل فكرة تم العثور عليها:

  • الكلمة الرئيسية للعمل عليها ،
  • المصدر،
  • المحتوى الذي سيتم إنتاجه ،
  • القناة التي سيتم من خلالها نشر المحتوى (مدونة ، صفحة مبيعات ، منصات اجتماعية) ،
  • الشخص المسؤول عن إنشاء المحتوى ،
  • الأهداف.

يضمن لك التقويم التحريري الجيد التنفيذ توفير الوقت وإنتاج المحتوى المستمر على المدى القصير والمتوسط. تساعدك الأداة أيضًا في الحصول على نظرة عامة على كل المحتوى الخاص بك (المنشور بالفعل والذي سيأتي) من أجل إجراء مجموعة متنوعة من التحليلات.



    تسويق المحتوى: 10 نصائح للعثور على أفكار المحتوى    

10 نصائح لابتكار أفكار المحتوى

لقد فهمت الآن أهمية المحتوى الجيد والتخطيط الجيد في المحتوى الخاص بك أو استراتيجية التسويق الداخلي. تمنحك مدونة هلا تك 10 نصائح للعثور على أفكار لموضوعات لتطويرها على موقعك.


1. ضع قائمة بجميع أسئلة العملاء

يعد الاستماع إلى المشترين والآفاق طريقة موثوقة للغاية للعثور على أفكار مثيرة للاهتمام. نظرًا لأنهم يمثلون الأهداف التي يتم توجيه استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك نحوها ، فإنهم في أفضل وضع لإعطائك أدلة بشأن مخاوفهم. 


لذا ارجع إلى مندوبي المبيعات أو فريق المبيعات للحصول على قائمة بالأسئلة الشائعة من المشترين أو المستهلكين المهتمين بخدماتك أو منتجاتك. يمكنك أيضًا العثور على بيانات مفيدة في قسم التعليقات بصفحات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك. يمكن بعد ذلك إجراء أعمال الفرز للحفاظ على الأسئلة الأكثر صلة.


2. تطوير مجالات خبرة شركتك

إذا كان هناك مجال واحد لن ينفد فيه الإلهام أبدًا ، فهو المجال الذي لديك فيه خبرة حقيقية. تعد مجالات خبرة شركتك طريقة رائعة للحفاظ على تحديث مدونتك ، بمقالات شاملة ومتنوعة. 

لمضاعفة أفكار المحتوى ، لا تتردد في استجواب المديرين التنفيذيين للشركة ، أو أولئك الذين يتدخلون بشكل مباشر في عملية تصميم المنتجات أو الخدمات. من المعلومات التي تحصل عليها من هؤلاء الأشخاص ، يمكنك تجميع قائمة بالموضوعات لتضمينها في التقويم التحريري الخاص بك.


3. تحليل مدونات منافسيك

يعد التحليل التنافسي طريقة فعالة لتحديد المحتوى المطلوب نشره على موقعك. الهدف ليس إعادة إنتاج الموضوعات التي يطورها منافسوك بشكل كامل في مدونتهم ، ولكن لإلهامك لاتخاذ القرار الخاص بك. من خلال تحليل الكلمات الرئيسية التي تستهدفها والمواضيع التي تتناولها ، سيكون لديك فكرة عن المحتوى الأكثر نجاحًا في مجالك. سيكون إنشاء مواضيع جديدة بعد ذلك أسهل.


4. إجراء استخبارات تسويقية في السوق الخاص بك

ليست مدونات منافسيك فقط هي التي يمكن أن تلهمك لإنشاء محتوى جذاب. يمكن أن يكون جميع اللاعبين في مجال نشاطك مصدر إلهام. هذا هو سبب أهمية مراقبة التسويق . 


وهي تتمثل في البقاء منتبهًا للأخبار التي تنبعث من بيئة شركتك من أجل الاستفادة منها في العناصر ذات الصلة بأنشطتك. قم بعمل قائمة بالشركاء أو المدونات ذات الموضوعات أو المنافسين أو المؤثرين ذات الصلة الذين ترتبط أخبارهم بطريقة أو بأخرى بأنشطتك. من الناحية المثالية ، يمكنك جعل الذكاء مركزيًا باستخدام مجمع المحتوى لفرز الأفكار الخاصة بموقعك والتعليق عليها بسهولة.


5. توقع اتجاهات السوق

في بيئة تنافسية مثل الويب ، يعد توقع الاتجاهات أمرًا ضروريًا حتى لا يتم التفوق عليها في SERP . إنها أيضًا فرصة ذهبية لابتكار أفكار المحتوى والتقدم على الآخرين. 

هناك العديد من الأدوات التي تسمح لك بتحديد السمات الأكثر شيوعًا خلال فترة معينة بالإضافة إلى المصطلحات الأكثر بحثًا. Google Trends مثال على ذلك. يوفر تحليل الهاشتاج لوسائل التواصل الاجتماعي أيضًا القدرة على رؤية الاتجاهات الناشئة التي يمكنك تصفحها لإنشاء محتوى يولد حركة المرور.


6. اشترك في النشرات الإخبارية في مجال عملك

تعد الرسائل الإخبارية من الشركات الأخرى في مجال عملك مصدرًا مفيدًا يمكن أن يساعدك في العثور على مصدر إلهام لإنشاء محتوى جديد . 

لا تهملهم. إنه أيضًا جزء من الذكاء التنافسي الذي تحتاج إلى إجرائه للبقاء على اطلاع على كل ما يحدث في مجال عملك. يوفر التجسس على الرسائل الإخبارية أيضًا إمكانية جمع معلومات عملية معينة مثل طول نصوص المنافسين ، والدلالات ، والرسوم التوضيحية المستخدمة ، والشكل وأسلوب التحرير ، إلخ.


7. إنشاء خريطة ذهنية

في تسويق المحتوى ، تعد الخرائط الذهنية عملية تسمح لك بالبدء من مفهوم أو موضوع عام (أو رئيسي) ثم تقسيمه إلى أفكار وأفكار فرعية. في نهاية هذا التمرين ، نحصل على خريطة ذهنية تمثل فروعها الرئيسية وفروعها الفرعية طرقًا لاستكشافها. 

إذا كنت على وشك إطلاق موقع جديد ، فهذا هو أفضل وقت لإعداد خريطة ذهنية لتحديد هيكل الشجرة للموقع. يمكنك أيضًا القيام بذلك لموقع موجود للعثور على محتوى متعلق بكلمة رئيسية.


8. استفد من المصادر الأجنبية المتعلقة بعملك

يمكن أن تكون المدونات الأجنبية مصدرًا حقيقيًا للإلهام لإنشاء المحتوى الخاص بك إذا كنت تعرف كيفية القيام بذلك. للبدء ، ضع قائمة بالمصادر الأجنبية الرئيسية (المصادر الناطقة باللغة الإنجليزية ، على سبيل المثال) المتعلقة بمجال نشاطك وحدد تلك التي تنشر المقالات بانتظام. يمكنك وضع استراتيجية حتى لا تفوت أي من منشوراتهم الجديدة: 


الاشتراك في النشرة الإخبارية ، والاشتراك في موجز RSS ، وما إلى ذلك. في مجالات معينة من النشاط ، غالبًا ما تكون المصادر الأجنبية متقدمة فيما يتعلق بأخبار معينة. استخدم هذا لصالحك لتقديم محتوى عالي الجودة لجمهورك.

9. مسح مجتمعك

الاستطلاع هو طريقة أخرى لجمع آراء واهتمامات مجتمعك بشكل مباشر. يمكنك إعداده عبر الشبكات الاجتماعية أو عبر مواقع الاستطلاع المتخصصة الأخرى. تساعدك هذه الاستراتيجية في الحصول على أفكار ذات صلة وتنتظر فقط تطويرها.


10. تحديث مقالاتك القديمة

ليست هناك حاجة للابتكار باستمرار عند تشغيل مدونة أو موقع ويب خاص بالشركة. على العكس من ذلك ، يمكن أن يكون تحديث المقالات القديمة فعالاً للغاية من وقت لآخر. 

للقيام بذلك ، تحتاج إلى تحديد النصوص التي بياناتها أو إحصاءاتها قديمة ، ولكنها لا تزال تهم جمهورك من بين أرشيفاتك. قد يتم إعادة نشر هذه المقالات أو رفضها في العديد من النصوص الأخرى مع البيانات المحدثة.



  أفكار المحتوى: ما هي الأدوات التي يجب استخدامها؟    

أفكار المحتوى: ما هي الأدوات التي يجب استخدامها؟

يكون تحديد الأفكار أسهل بكثير عندما يكون لديك الأدوات المناسبة. فيما يلي الحلول التي يمكن أن تساعدك.


تنبيهات جوجل

خدمة إعلام أطلقتها شركة Mountain View العملاقة في عام 2003 ، توفر تنبيهات Google إمكانية المراقبة عن كثب لكلمات رئيسية أو مصطلحات محددة (اختيارك) على الويب. 


تتيح لك هذه الخدمة أيضًا تلقي تنبيه عبر البريد الإلكتروني في كل مرة يتم فيها استخدام مصطلح مستهدف. يمكنك تكوين تواتر التنبيهات والمواقع التي تريد استخدامها كمصدر واللغة والمنطقة الجغرافية وعدد النتائج (الأكثر صلة أو كلها). إنها أداة فعالة لإجراء مراقبة تسويقية تتعلق بالكلمات الرئيسية الاستراتيجية لمجالك.


نماذج جوجل

تعد نماذج Google واحدة من أكثر الأدوات ملاءمة لجمع البيانات مباشرة من مجتمعك. يمكن استخدامه لإجراء مسح أو لإرسال استبيان إلى أهداف محددة من أجل فهم احتياجاتهم بشكل أفضل. 

لديك خيار إجراء استطلاعات مجهولة أو جمع جهات اتصال من المشاركين في الاستطلاع. البيانات التي تم جمعها متاحة في الوقت الحقيقي على واجهة الأداة.


اتجاهات جوجل

تُعلمك خدمة Google Trends بأكثر الاستعلامات شيوعًا خلال فترة زمنية معينة. إنه مفيد لتحديد الاتجاهات والمواضيع الساخنة بسرعة. لديك القدرة على رؤية الاتجاهات لمختلف المناطق الجغرافية واللغات.


الإجابة

لتقديم اقتراحات للمسوقين ومشرفي المواقع حول السمات التي يجب تطويرها ، يستخدم AnswerThePublic بيانات من Google و Bing. من موضوع أو موضوع رئيسي ، تُنشئ الأداة قائمة شاملة من الأسئلة في "لماذا" و "كيف" و "ماذا" ... 

تتوافق اقتراحات AnswerThePublic مع عمليات البحث الأكثر شيوعًا لمستخدمي الإنترنت على محركات البحث. يمكنك تصديرها بتنسيق CSV أو كصورة لمزيد من التحليل.


يسأل الناس أيضا

يسأل الناس أيضًا (PAA) هي إحدى ميزات Google التي يمكنك استخدامها للعثور على الأفكار. إنها في شكل قائمة أسئلة تظهر بعد استعلامات معينة وتشير إلى معلومات إضافية قد يحتاجها المستخدم. يعد إنشاء نصوص محسّنة حول هذه الأسئلة التي أنشأتها Google طريقة رائعة لتحسين مُحسنات محركات البحث لديك.


SEMrush

أداة كاملة للغاية ، SEMrush مفيدة جدًا لتحديد أفكار المحتوى الخاصة بك. إنه مفيد لـ:

  • تحقق من الاستفسارات ،
  • تعرف على حجم البحث لكل كلمة رئيسية ،
  • تحليل مواقع المنافسين ...
 

عمليات البحث ذات الصلة على جوجل

عمليات البحث ذات الصلة هي اقتراحات الكلمات الرئيسية التي تقدمها Google للمستخدمين في الجزء السفلي من SERP. يتم إنشاء هذه الاستعلامات تلقائيًا استنادًا إلى عدد من المعايير: 


الاستعلامات الشائعة وتفضيلات المستخدم والموقع الجغرافي ... وهي تساعدك في العثور على أفكار إضافية لتوضيح صفحاتك وتعزيز صلة موقعك بموضوعك الرئيسي. لذلك فإن طرح أفكار المحتوى هو عملية تتطلب الإبداع والشعور الجيد بالملاحظة. 

المراقبة التسويقية الجيدة ضرورية أيضًا لتجنب التجاوز. لا تتردد في الاتصال بـ مدونة هلا تك لتكليف مهنيين ذوي خبرة بكتابة تحسين محركات البحث.

Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url