كيف توليد حركة المرور على موقعك؟ يتصدر نتائج البحث علي جوجل

كيف توليد حركة المرور على موقعك؟ يتصدر نتائج البحث علي جوجل. موقع الويب الخاص بك ، قمت بإنشائه ، ودللته ، وقمت بإطلاقه ... ولكنه لا يولد حركة مرور قليلة أو لا يولد على الإطلاق. لماذا ا ؟ أين الزوار؟ كيف تجذبهم إلى موقع الويب الخاص بك؟

  كيف توليد حركة المرور على موقعك؟ يتصدر نتائج البحث علي جوجل  

مدونة هلا تك في هذه المقالة توضح كيف توليد حركة المرور على موقعك؟ وتصدر نتائج البحث علي جوجل.

.

كيف توليد حركة المرور العضوية وحركة المرور المدفوعة

لنبدأ بالتفريق بين تدفقات توليد حركة المرور إلى موقعك.

 

توليد حركة المرور الويب الطبيعية أو العضوية

تشير حركة المرور العضوية إلى تولد حركة المرور إلى موقعك من محركات البحث. هذه هي حركة المرور الطبيعية ، التي تأتي من SERPs حيث يتم وضع كلماتك الرئيسية بفضل صفاتها الخاصة (المحتوى ، الروابط الخلفية ، السلطة ، إلخ). يستمر هذا التدفق "الحر" لحركة المرور طالما أنك تحتفظ بمواقعك في SERP من Google.

 

حركة مدفوعة

يشير إلى حركة المرور إلى موقعك من الإعلانات التي تدفع مقابلها على محركات البحث والشبكات الاجتماعية (إعلانات Google ، إعلانات Facebook ، إلخ). على عكس حركة المرور الطبيعية ، يتوقف تدفق حركة المرور المدفوعة بمجرد أن تتوقف عن الدفع.

 

Google My Business

يمكن لبطاقة بياناتك في "نشاطي التجاري على Google" ، سواء كنت تمتلكها أم لا ، توجيه حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك. يعد هذا تدفقًا طبيعيًا لحركة المرور من مساحة "نشاطي التجاري" المجانية التي توفرها Google.

الآن دعنا نرى ما يمكن أن يكون أسباب عدم تلقي صفحات موقع الويب الخاص بك للزيارات.

 

هل صفحاتك مفهرسة؟

قد يبدو السؤال واضحًا ، لكن Google لا تكتشف دائمًا جميع الصفحات الجديدة. في بعض الأحيان يحتاج إلى القليل من المساعدة.

إذا لم تتم فهرسة صفحاتك ، فلن تظهر في نتائج البحث: فهي لا ترسل أي حركة مرور إلى موقعك ، لأن Google غير مدركة لوجودها.

يمكنك بالفعل البدء بالتحقق مما إذا لم ينسك Google بعض الصفحات!

 

كيف تتحقق من فهرسة صفحة الويب بواسطة Google؟

العملية بسيطة. فقط اكتب في جوجل:

"site: monsite.com" (بدون علامات اقتباس) لموقع الويب الكامل ، ثم "URL: monsite.com/pageweb.html". إذا لم تكن صفحتك مدرجة في قائمة الإجابات ، فهذا يعني أن Google لم يقم بفهرستها بعد.

 

إرسال URL في Google Search Console

إذا كان لديك حق الوصول إلى Google Search Console لموقع الويب الخاص بك ، فهذه هي الطريقة الأسهل (والمجانية) لإخطار Google بصفحة جديدة ومساعدتها على فهرستها بسرعة.

يمكنك أيضًا استخدام هذه الطريقة للتحقق مما إذا كانت Google لم تنس الصفحة التي تمت فهرستها ولكن يبدو أن فهرستها قد اختفت.

 

فهرس Me Now

Index Me Now هي أداة مجانية عبر الإنترنت لإرسال مواقع الويب إلى محركات البحث. إنه يعمل مع Google و Yahoo و Bing. فقط أدخل عنوان URL الخاص بك!

إن القيام بجولة سريعة في جميع صفحات الويب الخاصة بك لسرد الصفحات التي لم تتم فهرستها بعد وفرض الفهرسة سيكون قادرًا على توليد حركة مرور إلى موقعك. على أي حال ، إذا لم تتم فهرسة صفحاتك ، فلن يعمل أي شيء تحاول تجربته لاحقًا!

 

تحقق من أداء الموقع

لا يمكن أن تؤذي. تركز Google بشكل كبير على تجربة المستخدم وخاصة أداء المواقع. إذا كنت تريد منهم إرسال حركة المرور إلى موقعك ، فابدأ بتلبية متطلبات سرعة تحميل الصفحة الخاصة بهم.

 

Google PageSpeed Tools ​​Insights

تتيح لك هذه الأداة المجانية من Google قياس أداء صفحاتك والحصول على توصيات لتحسينها.

مع المحتوى المتساوي الجودة ، تفضل Google أسرع الصفحات: نحن نتحدث عن أقل من ثانيتين من التحميل.

سيساعدك تحسين أداء صفحاتك و TTFB بشكل غير مباشر على زيادة حركة المرور.

 

فهرس موبايل أولا

مع سياسة "Mobile First" ، تستخدم Google الآن إصدار الجوال من موقعك عند الفهرسة. إذا لم يكن لديك موقع ويب مستجيب للجوال (أو إذا لم يكن موقع الويب الخاص بك مُحسَّنًا جيدًا للجوال) ، فقد يفسر هذا سبب انخفاض حركة المرور لديك.

لمعرفة ما إذا كان موقعك متوافقًا مع الجوّال أم لا ، فقط أدخل عنوان URL الخاص به في حقل أداة "اختبار التوافق مع الأجهزة الجوّالة" في Search Console.

    كيف توليد حركة المرور على موقعك؟ يتصدر نتائج البحث علي جوجل    

تحسين تجربة المستخدم

كلما كانت تجربة المستخدم أفضل على موقعك ، زادت توليد حركة المرور التي تريد Google إرسالها إليك . لهذا السبب من المهم التركيز على تحسين تجربة المستخدم لزوار موقعك.

فيما يلي بعض التوصيات:

  • استخدم تصميمًا سريع الاستجابة يتكيف مع جميع الشاشات (هاتف ذكي ، جهاز لوحي ، كمبيوتر مكتبي)
  • تحسين التحميل السريع لصفحاتك
  • استخدم عناوين وأوصاف واضحة وسهلة الفهم
  • تحسين الصور الخاصة بك للويب
  • استخدم بنية بديهية للتنقل
  • اختر تصميمًا نظيفًا وآمنًا ومرتبًا
  • قدم محتوى عالي الجودة ملائم لجمهورك / مستخدميك.

يعد إنشاء محتوى عالي الجودة أمرًا ضروريًا لتوليد حركة المرور ، ولكن أيضًا للحفاظ على هذه الحركة ( وقت السكون ) والحصول على روابط خلفية.

 

حجم البحث وحركة المرور ونسبة النقر إلى الظهور

قد يبدو الأمر سخيفًا ، ولكن هل تحققت من وجود طلب على كلماتك الرئيسية؟ من المؤكد أن الكلمة الرئيسية التي لا تحتوي على حجم بحث لن توليد حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك ، حتى لو كانت مقالتك ذات صلة فائقة!

 

حجم البحث عن كلمة رئيسية

لمعرفة ما إذا كان هناك طلب على كلماتك الرئيسية ، يمكنك استخدام أداة مخطط الكلمات الرئيسية من إعلانات Google . هذه الأداة مجانية وسهلة الاستخدام. كل ما عليك فعله هو إنشاء حساب إعلانات Google (وهو مجاني أيضًا).

يمكنك بعد ذلك البدء بإدخال بعض الكلمات الرئيسية المتعلقة بعملك / موقعك على الويب / صناعتك.

يمكنك أيضًا تثبيت ملحق متصفح متخصص في تحسين محركات البحث والذي سيُظهر لك حجم البحث المقدر على الكلمات الرئيسية التي تكتبها في شريط بحث Google.

 

حركة المرور المقدرة

يرجى ملاحظة ما يلي: حجم البحث هذا لا يشير إلى توليد حركة المرور الويب التي ستتلقاها على صفحتك! اعتمادًا على مركزك في SERP ، ستتلقى جزءًا صغيرًا من هذا الرقم ، يتم تعديله بواسطة نسبة النقر إلى الظهور الخاصة بك .

إن وضعك في المراكز العشرة الأولى في Google له تأثير قوي جدًا على عدد النقرات المحتملة التي ستتلقاها.

وفقًا لإحصائيات Sitrick ( هنا للحصول على التفاصيل ) ، تتركز 95٪ من النقرات على الصفحة 1 من Google (أعلى 10). ولكن من بين هذه النسبة 95٪ ، فإن التوزيع بين المواضع غير متساوٍ: تجذب المراكز الثلاثة الأولى وحدها 75٪ من هذه النقرات ، ويتلقى الموضع 3 نقرات أقل بثلاث مرات من الموضع 1. وبعد الموضع 10 ، تنهار نسبة النقر إلى الظهور إلى أقل من 0.1٪ ...

تمرين رياضي بسيط:

اليوم بالنسبة للكلمة الرئيسية "المراجع الطبيعية" ، أجد حجمًا شهريًا يقدر بـ 5400. إذا كنت في المركز الثالث في SERP للنتيجة "المراجع الطبيعية" ، فكم عدد الزيارات التي يمكن أن أتوقع تلقيها ... إذا سارت الأمور على ما يرام؟

 

انقر من خلال معدل

انتظر ، الأمر لم ينته بعد. من قال إن جميع مستخدمي الإنترنت الذين طلبوا استعلامًا ملزمون بالنقر فوق الارتباط الخاص بك ، حتى في الموضع 3 في SERP؟

لديهم خيار: إذا كان منافسك يبدو أكثر إثارة للاهتمام بالنسبة لهم ، فسوف ينقر على الرابط الخاص به.

مرحبًا نعم ... تعتمد نسبة النقر إلى الظهور أيضًا على جاذبية العنوان والوصف التعريفي الخاص بك. إذا كان لقبك غير مثير للاهتمام ولم تقم بملء بيانات التعريف الخاصة بك ... فسيتم اختراق إنشاء حركة مرور الويب.

 

المنافسة في SERP

آخر ضربة صغيرة: منافسيك ليسوا مشكلتك الوحيدة في SERP. في الواقع ، أثبت Sitrick أن وجود المقتطفات المنسقة أو الموضع الصفري يؤثر سلبًا على نسبة النقر إلى الظهور . مستخدمو الإنترنت الذين يرون إجابة سؤالهم مباشرة في SERP لن ينقروا بعد الآن على رابط لاكتشافه ...

يصعب وضع بعض الكلمات الرئيسية لأن المنافسة أقوى. يمكنك استخدام SEMrush على سبيل المثال ، مما يشير إلى مستوى صعوبة الكلمة المفتاحية ذات النقطة الملونة.

 

تحسين موقع الويب الخاص بك لجوجل

تمت فهرسة صفحاتك جيدًا ، ولديك صفحات في المراكز العشرة الأولى في SERPs المستهدفة ... ولكن لا يوجد زوار على موقع الويب الخاص بك حتى الآن. لماذا ا ؟

 

حركة الويب وتوليد حركة المرور المؤهلة

الويب مليء بالأشخاص الذين يبحثون عن المعلومات ، هذا صحيح. لكن ليس كل منهم عملاء محتملين لعملك !

لجذب حركة المرور التي تبقى على موقع الويب الخاص بك ، وتحويلات ، تحتاج إلى جذب العملاء المتوقعين المؤهلين . هؤلاء هم الأشخاص المهتمون بما تقدمه والمستعدون للشراء.

على أي حال ، تراقب Google الحبوب وستتجنب وضع صفحة SERPs الخاصة بها والتي لا يكون محتواها مناسبًا وفقًا لمعاييرها الخاصة.

 

نية البحث

لهذا ، من الضروري أن يتوافق المحتوى الخاص بك مع هدف البحث لمستخدمي الإنترنت. إذا وصل شخص ما إلى صفحتك عن طريق كتابة "شبكة الفراشة" ، فمن المحتمل أنه يتطلع لشراء منتج هناك الآن.

ولذلك فهي نية بحث المعاملات . إن شرح فوائد شبكة الفراشة التي تحتوي على 2000 كلمة قبل النقر على عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء ليفيد! أولويتها في الوقت الحالي ليست المحتوى المعلوماتي. إنها بحاجة إلى صفحة فئة أو ورقة منتج أو ، إذا لزم الأمر ، قائمة بأفضل الشرائح التي يمكن أن تشتريها.

كيف يمكننا معرفة ذلك؟ سهل: اكتب "butterfly net" على جوجل ، وشاهد ما يخرج ...

 

صفحة ، محتوى محسن ، كلمة رئيسية

القاعدة التي تجعلك في وضع جيد: صفحة ويب ، ومحتوى محسّن ، وكلمة رئيسية.

لا يوجد حشو بالكلمات الرئيسية: نحن لا نجمع الكلمات الرئيسية في نفس الصفحة ، ولا نحاول تحسين المحتوى على عدة كلمات رئيسية رئيسية في نفس الوقت ، حتى لو كانت قريبة. بدلاً من ذلك ، قم بإنشاء محتوى آخر على صفحة أخرى ، وقم بالربط داخليًا بين الاثنين.

تحسين النص لا يتعلق فقط "بكتابته بشكل جيد". يجب أن تفي بقواعد كتابة مُحسّنات محرّكات البحث محددة جدًا (إذا لم يكن لديك الوقت ، يمكن لـ مدونة هلا تك كتابتها لك).

ومع ذلك ، يجب عليك اختيار موضوع المحتوى الخاص بك فيما يتعلق بالكلمة الرئيسية المستهدفة. لا تكتب أو تطلب مقالاً عن التاريخ التفصيلي لشبكات الفراشة إذا أراد مستخدم الإنترنت شراء واحدة! قدم محتوى تجاريًا مثل فئة أو قائمة لكلمة رئيسية للمعاملات ، وقدم منشور مدونة إعلامي للبحث المعلوماتي .


حسِّن عناوينك

يتم وضع صفحاتك جيدًا على Google ، ولكن لديك معدل نقر منخفض ؟ حاول تغيير "العنوان" (وليس H1) ووصفك التعريفي.

يؤدي العنوان وعنوان URL والأوصاف التعريفية لصفحاتك إلى جذب المستخدمين للنقر فوق الارتباطات الخاصة بك. لذلك يجب تحسينها لتبدو أكثر جاذبية .


استراتيجية الارتباط (الروابط الخلفية)

هذه طريقة غير مباشرة لزيادة حركة المرور على موقع الويب الخاص بك . سيؤدي نشر تقنيات الحصول على روابط خلفية إلى تحسين الرجوع إلى صفحاتك: من خلال الانتقال إلى SERPs ، ستتلقى صفحاتك المزيد من الزوار تدريجياً.

لذلك تقدر Google المواقع التي تتلقى الكثير من الروابط (الروابط الخلفية). لكن احذر ، ليس فقط أي روابط ، وليس فقط أي مواقع! يجب أن تكون روابط عالية الجودة ، منشورة في سياق غير تجاري وعلى مواقع الويب الموجودة بالفعل في موقع Google.

 

مدونة هلا تك متخصصة في استراتيجية الروابط الطبيعية ويمكنه أن يقدم لك حملات روابط خلفية تتكيف مع توليد حركة مرور مؤهلة على الويب.

      كيف توليد حركة المرور على موقعك؟ يتصدر نتائج البحث علي جوجل    

هز جهات اتصال الويب الخاصة بك

رغم مجهوداتك ، يبدو منحنى حركة المرور لديك حزينًا؟ فيما يلي بعض النصائح لمحاولة تنشيطها.


قم بإرسال بريد إلكتروني

ليس من السهل دائمًا إنشاء حركة مرور على الويب ، خاصة إذا كنت قد بدأت للتو. لكن إرسال رسائل بريد إلكتروني منتظمة إلى قوائم جهات الاتصال الخاصة بك ، أو إنشاء رسالة إخبارية ، أو استطلاعات الرأي ، أو الاختبارات القصيرة ، أو الألعاب يمكن أن يفيدك. دائما تجنب التدخل!


إنتاج محتوى يجذب المشاركة

لزيادة عدد الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك ، يمكنك إبداء رأيك في الأحداث الجارية في قطاع نشاطك ، أو إظهار أنك خبير من خلال تقديم المشورة.

إذا كان نطاقك يفسح المجال لذلك ، يمكنك حتى تجربة آليات المحتوى الضجيج أو الفيروسي!

من المرجح أن تتم مشاركة أنواع معينة من المحتوى ، على سبيل المثال:

  1. رسم بياني (شرح لعملية ، نتائج المسح ، إلخ.)
  2. دراسة كمية
  3. فيديو
  4. صورة أصلية
  5. محتوى فكاهي
  6. إلخ.


عندما تنتج هذا النوع من المحتوى لعملك ، لا تنسَ دمج أزرار المشاركة الاجتماعية حتى يتمكن زوار موقعك من توزيع المحتوى الخاص بك بسهولة.

 

أجب على الأسئلة

إذا كان لديك بعض الوقت ، فقم بإلقاء نظرة على الأسئلة المطروحة في مجال عملك على الشبكات الاجتماعية والمنتديات ، وحاول الإجابة عليها. ستتمكن من إدراج روابط منشورات مدونتك في ردودك ، دون توجيه الرسائل التجارية.


محتوى الضيف على موقع آخر

يتكون هذا من كتابة مقال (من النوع "متحدث") يتم نشره على موقع ويب آخر. في المقابل ، بشكل عام ، للحصول على رابط (رابط خلفي)!

نصيحة يجب التخفيف من حدتها على جانب الرابط الخلفي ، لأنه كان هناك الكثير من الإساءات في السنوات الأخيرة. لذلك ، تأخذ Google في الاعتبار بشكل أقل عصير الروابط الخلفية من محتوى الضيف ( UGC ).

من ناحية أخرى ، من أجل الرؤية وحركة المرور ، من المثير للاهتمام دائمًا (بشرط أن تختار موقع الشريك الخاص بك بعناية)! تساعد كتابة محتوى الضيف على زيادة حركة المرور إلى موقع الويب.


استغلال الشبكات الاجتماعية

لزيادة حركة المرور ، انشر روابط إلى المحتوى الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي (Facebook و Twitter و LinkedIn) ، دون إرسال إعلانات غير مرغوب فيها ، على أمل أن يتم رؤيتها والنقر عليها . الإعجاب بمحتوى الآخرين ومشاركته ، كن ودودًا ونشطًا (أو قم بتعيين مدير مجتمع ).

تواصل مع المدونين أو مشاهير الإنترنت على صفحاتهم الشخصية في مجال عملك ، واطلب منهم التحدث عنك.

 

كن منتظم

مثل المستخدمين ، يميل زاحف Google الذي يبحث عن الصفحات الجديدة للزحف إلى أن يكون روتينيًا . تجنب وجود نمط نشر غير منتظم: ستكون صفحاتك مفهرسة بشكل أقل. على نفس المنوال!


الربط الداخلي

من الضروري "ري" موقع الويب الخاص بك وتحسين مُحسّنات محرّكات البحث ، كما تساعد الشبكات الداخلية مستخدمي Google والإنترنت في العثور على صفحات جديدة .

لا تنشر محتوى بدون رابط داخلي! بالتأكيد لن تتم معاقبتك ، لكنه سيوفر لك من الصفحات اليتيمة ، مما سيبطئ مُحسنات محركات البحث لديك.


توليد حركة مدفوعة لموقعك على الويب (SEA)

يمكنك أيضًا استخدام الوسائط المدفوعة من الشبكات الاجتماعية و Google لتضخيم تأثيرات منشوراتك وجذب المزيد من الزيارات إلى موقعك. هذا يسمى الروابط الدعائية. SEA (إعلانات محرك البحث) هي تقنية مرجعية مدفوعة .

الإعلانات المدفوعة هي حل لتوليد حركة المرور بسرعة إلى موقع الويب الخاص بك. من ناحية أخرى ، ستختفي حركة المرور هذه إذا توقفت عن الدفع!


حملات Google AdWords

يتكون هذا من وضع إعلاناتك على Google (أو محرك بحث آخر) في منطقة "الروابط الإعلانية" ، أعلى أو أسفل النتائج الطبيعية.

انتبه إلى الميزانية! يمكن أن تصبح حملات AdWords باهظة الثمن بسرعة على الكلمات الرئيسية التنافسية ، وستؤدي فقط إلى زيادة حركة المرور على موقع الويب الخاص بك لفترة زمنية معينة. إنهم يعملون من خلال نظام مزاد على كلمة رئيسية ، بتكلفة النقرة: المعلن الذي قدم أعلى عرض سعر هو الذي سيعرض إعلانه.


إدارة إعلانات الفيس بوك ووسائل التواصل الاجتماعي

يمكنك أيضًا شراء الإعلانات على الشبكات الاجتماعية مثل Facebook أو Twitter أو YouTube أو LinkedIn. المبدأ هو نفسه: يظهر إعلانك في الجدول الزمني للمستخدم أو في المحتوى أو على صفحة معينة.

تشبه العملية إلى حد كبير عملية حملات Adwords: فأنت تختار جمهورك وفقًا لاهتماماتهم ، وكلماتهم الرئيسية ، وسنهم ، وجنسهم ، وموقعهم الجغرافي ، وما إلى ذلك. وقمت بتعيين حد أقصى للجمهور.

يمكنك أيضًا اختيار تنسيق إعلانك وفئته وهدفه: المزيد من النقرات على الرابط ، والمزيد من الإجابات لصفحتك أو منشورك ، والمزيد من التعليقات على منشوراتك ، إلخ.

 

استنتاج

إذن كيف تدفع حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك؟ قم بتحسين المحتوى الخاص بك لمحركات البحث ، بحيث يظهر موقعك في أعلى القائمة عندما يبحث الأشخاص عن معلومات متعلقة بعملك.

يمكنك أيضًا استخدام استراتيجية الارتباط. من خلال ربط مواقع الويب عالية الجودة بموقعك ، يمكنك تحسين سلطة موقع الويب الخاص بك. سيؤدي ذلك إلى رفعه في نتائج Google ، وفي النهاية تحسين حركة المرور بشكل عام. هل أنت مستعد للبدء؟ .

شكرا للقراءة!

Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url