هل لا يزال بإمكانك جني الأموال في عام 2022 باستخدام مدونة؟

تغطي هذه المقالة نماذج الدخل المختلفة عبر الإنترنت بما في ذلك التدوين. ولكن لكسب المال من المدونة ، يجب أن يكون لديك مدونة أولاً. يمكنك إنشاء مدونة علي WordPress ، وهي منصة من أكثر المنصات استخدامًا في إنشاء مدونة أو موقع ويبالربح من الانترنت,الربح من المدونة,ربح المال من الانترنت,ربح المال,الربح من ادسنس,الربح من الانترنت للمبتدئين,كيفية الربح من الانترنت,الربح من بلوجر,الربح من اليوتيوب,الربح من المواقع,الربح من مدونة بلوجر,الربح من النت,طريقة الربح من مدونة بلوجر,الربح من الانترنت بدون راس مال,طرق الربح من الانترنت,كيفية الربح من مدونة بلوجر وادسنس,الربح من جوجل ادسنس,طريقة الربح من بلوجر,ربح من الانترنت,الربح من الانترنت بدون رأس مال,الربح من الانترنت 2021


يمكنك بعد ذلك تسييلها. صدقني ، لم يفت الأوان بعد للبدء. وكلما بدأت مبكرًا ، كان ذلك أفضل! إلى جانب ذلك ، هناك عدة طرق لاستثمار مدونة  ؟ ببساطة ، يعني تحقيق الدخل باستخدام مدونتك لكسب المال. تعرف على نماذج الدخل المختلفة عبر الإنترنت والاستراتيجيات الشائعة لكسب المال من المدونات.

 

كيفية كسب المال من المدونة او الموقع؟

فمن الممكن لكسب المال. هناك عدة طرق. ولكن كن حذرا! هذه ليست وصفة سحرية للثراء في أي وقت من الأوقات. إنها ببساطة طريقة لكسب دخل بديل يتيح لك الثراء شيئًا فشيئًا. باختصار ، إليك كيف يمكن للمدونة أن تحقق لك المال.

 

العمل الحر (بيع مهاراتك)

يعد بيع مهاراتك عبر الإنترنت إحدى الطرق العديدة لكسب المال من التدوين. يمكن أن تكون هذه المهارات: الكتابة (إحدى أفضل مهارات التدوين هي كتابة مقالات على الويب أو إنشاء محتوى)
  1. تصميم الموقع
  2. التصوير
  3. تسويق
  4. مطور الويب (تحقق من لوحات وظائف مطوري WordPress هذه)
  5. العلاقات العامة
  6. إدارة مواقع التواصل الإجتماعي
  7. المساعدة الافتراضية
  8. تطوير مجتمع على الإنترنت
  9. استراتيجية العمل أو إدارة المشروع
  
القائمة طويلة ... لأنه يمكن تحقيق الدخل من أي مهارة. إذا كان لديك العديد من هذه المهارات ، فلديك رصيد كبير وإمكانات هائلة. يمكنك بيعها كخدمة.  

 

كسب المال من خلال مدونة تقوم بالتسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة هو التوصية بمنتج أو خدمة لجمهورك باستخدام روابط تتبع خاصة ثم كسب عمولة إحالة عن كل مرة يشتري فيها شخص ما بعد النقر على الرابط الخاص بك. على غرار هذا ، تحتوي العديد من المنتجات والخدمات عبر الإنترنت على برامج تابعة يمكنك الانضمام إليها. 

هناك برامج تابعة متاحة لكل صناعة أو سوق متخصص. إذا كنت ترغب في الدخول في التسويق بالعمولة ، فيمكنك البدء بالتفكير في المنتجات التي تستخدمها بالفعل والتي قد يهتم بها القراء أيضًا. 

ثم يمكنك معرفة ما إذا كان لديهم برنامج فرعي يمكنك الانضمام إليه. يمكنك العثور على قائمة كبيرة من المنتجات للترويج لها من ClickBank على وجه الخصوص. برنامج Google AdSense Affiliate على WordPress يمكنك استخدام Google AdSense لكسب المال. 

علاوة على ذلك ، إنها إحدى أسهل الطرق لكسب المال من مدونتك. كل ما عليك فعله هو نشر الإعلانات. سيتم الدفع لك مقابل كل مرة ينقر فيها المستخدم على الإعلان. تسمى هذه إعلانات تكلفة النقرة. ما هي تكلفة النقرة؟ CPC تعني "تكلفة النقرة". 

من خلال عرض الإعلانات من Google Adsense ، تتلقى رسومًا ثابتة في كل مرة ينقر فيها الزائر على إعلان. مع هذا البرنامج ، لست بحاجة إلى أن تكون على اتصال مباشر مع المعلنين أو العلامات التجارية التي ترغب في الترويج لأنفسها. 

ما عليك سوى وضع اللافتة على موقعك ، وتختار Google الإعلانات ذات الصلة بالمحتوى الخاص بك والتي ستجعل الناس ينقرون عليها. نظرًا لأن هؤلاء المعلنين يدفعون أسعارًا مختلفة للإعلانات المختلفة ، فإن المبلغ الذي يمكنك كسبه يختلف. 

ومع ذلك ، فإن بيع إعلانات البانر مباشرة على موقع الويب الخاص بك يمكن أن يكون مربحًا أكثر. لذا بدلاً من الاضطرار إلى الاعتماد على وسيط يأخذ جزءًا من المال ، فإنك تتفاوض على السعر وتتصالح مع المعلن مباشرةً.

 

إنشاء مشاركات مدونة برعاية

لا يرغب بعض المدونين في عرض الإعلانات على جمهورهم ويتساءلون عن كيفية تحقيق الدخل من مدونة بدون إعلانات. مع شبكات الإعلانات ، تفقد بعض التحكم في المحتوى المعروض في مدونتك. سوف يتضايق بعض القراء أو يسيئون للإعلانات ، ويستخدم المزيد والمزيد من الأشخاص أدوات منع الإعلانات ، مما يؤثر على إمكانية تحقيق أرباحك. 

ومع ذلك ، هناك طريقة أخرى لاستثمار مدونة ، ألا وهي الرعاية. تعمل الرعاية تمامًا كما هو الحال في الرياضة أو البرامج التلفزيونية أو الصناعات الأخرى. في الأساس ، تدفع لك الشركة مقابل تمثيل منتجها والتحدث عنه والترويج له لقرائك. 

ما عليك سوى إنشاء محتوى ، يمكن أن يكون في شكل مقالات ومقاطع فيديو وما إلى ذلك ، والذي ستنشره على مدونتك والشبكات الاجتماعية. سيساعدك إنشاء محتوى جيد في الوصول إلى سوق جديد ، وبالتالي زيادة عدد القراء أو عدد الزوار. 

بدلاً من ذلك ، يمكنك إنشاء نوع من الأدوات التي تُفصِّل إحصاءات حركة المرور الخاصة بك ، وتتبع الوسائط الاجتماعية ، والمعلومات السكانية للجمهور ، وأي بيانات أخرى تجعل موقعك أكثر جاذبية للمعلنين. ثم يمكنك الاتصال بالشركات للتفاوض بشأن صفقة رعاية.  

 

إنشاء وبيع المنتجات الرقمية أو التدريب عبر الإنترنت

إذا كنت تفضل عدم الإعلان عن منتجات الآخرين على مدونتك ، أو إذا كنت تبحث عن مصدر دخل آخر. في الواقع ، يمكنك على سبيل المثال بيع المنتجات الرقمية. يمكن أن يشمل ذلك أشياء مثل:
  • كتب رقمية
  • تدريب على الأنترنت
  • الصور أو مقاطع الفيديو أو الموسيقى التي يمكن للأشخاص استخدامها في المحتوى الخاص بهم
  • التطبيقات أو المكونات الإضافية أو السمات

يمكنك كسب المال عن طريق إعداد التدريب عبر الإنترنت وفرض رسوم عليه. هل ترغب في تصميم واستضافة تدريب عبر الإنترنت بالكامل على مدونتك؟ تجعل إضافات WordPress مثل LearnDash و Learny Box من بين أمور أخرى الأمر سهلاً. بخلاف ذلك ، ألق نظرة على تدريباتي حول الاستقلال المالي ، لا سيما من خلال عمود الإنترنت. 
  

استخدم مدونتك كأداة تسويق لعملك

بالتأكيد ، من الممكن بيع المنتجات المادية على مدونتك وبالتالي كسب المال. ولكن يمكنك أيضًا التفكير في مدونتك على أنها أداة تسويق محتوى ستجذب الزوار إلى موقع الويب الخاص بشركتك أو متجرك الفعلي. بمعنى آخر ، يمكنك إنشاء مدونتك واستخدامها لتحويل العملاء المحتملين إلى عملاء. لنفترض ، على سبيل المثال ، أن لديك نشاطًا تجاريًا فعليًا وأنك تبيع الملابس. 

يمكنك استخدام مدونة لجذب الزوار إلى موقع الويب الخاص بك حيث تقدم لهم العديد من خطوط الملابس. يمكن أن تغطي مدونتك العديد من الموضوعات ، بما في ذلك القمصان الملهمة. بفضل هذا ، أنت تنشر علامتك التجارية من القمصان وتصنع اسمًا لنفسك.  

 

تنظيم ندوات عبر الإنترنت

في حين أن العديد من الشركات تستخدمها لإنشاء عملاء متوقعين ، فإن استضافة البرامج التعليمية على الويب مدفوعة الأجر تعد أيضًا خيارًا. فقط تأكد من أنك تقدم قيمة ، لأنه يتعين عليك تقديم شيء مميز جدًا إذا كنت تريد تحصيل رسوم مقابل ندواتك على الويب.
  

تنظيم المسابقات

اقترب من الأنشطة التجارية في مجال تخصصك واعرض استضافة هبة أو مسابقة على مدونتك أو وسائل التواصل الاجتماعي. يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة الوعي بأعمالهم بين متابعيك. وعند القيام بذلك بشكل صحيح ، يمكن أيضًا إنشاء عدد كبير من العملاء المحتملين لأعمالهم.

 

هل دروبشيبينغ

هل تريد بيع منتجات على مدونتك ، ولكن لا تريد التعامل مع الشحن والمخزون؟ دروبشيبينغ هو وسيلة رائعة لبيع المنتجات مع القليل من المخاطر. الإمكانات هنا ضخمة.

 

كسب المال من المدونة يستغرق وقتا

لا تخدع نفسك تحقيق الدخل من مدونة يستغرق وقتًا. يكسب العديد من المدونين بضعة دولارات فقط كل شهر من التدوين. للحصول على فرصة لربح آلاف الدولارات ، يجب أن تتحلى بالصبر. 

يجب أن يكون لديك أيضًا العديد من مصادر الدخل من خلال مدونتك. يستغرق تحقيق الدخل من مدونة وقتًا طويلاً ويعتمد على حركة المرور الخاصة بك. كلما زاد عدد القراء ، زاد عدد العلامات التجارية التي تجذبها وزادت الأموال التي ستربحها. 

كما رأينا الجواب نعم. يمكنك كسب المال من المدونات في عام 2022! لكن مرة أخرى ، مقدار الأموال التي يمكنك جنيها من تشغيل مدونة متغير. هذه هي طبيعة تسييل المدونة. ولكن بمرور الوقت ، يمكن للمدونين زيادة دخلهم. 

يستغرق تحقيق الدخل من مدونة وقتًا طويلاً ويعتمد على حركة المرور الخاصة بك. كلما زاد عدد القراء ، زاد عدد المعلنين الذين تجتذبهم. لتحقيق دخل لائق من التدوين ، ضع في اعتبارك وجود تدفقات متعددة للدخل من مصادر مختلفة.  

Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url