مفاتيح واسرار إنشاء مدونة ناجحة

ما هي القواعد والاسرار الذهبية لمدونة ناجحة؟

كيفية إنشاء مدونة والربح منها ؟ قبل الشروع في مغامرة التدوين الرائعة ، من المهم أن تسأل نفسك بعض الأسئلة الأساسية. هل تهدف هذه المدونة إلى الترويج لك أو لعملك ؟ لبيع المنتجات أو الخدمات؟ هل ستكون أداة اتصال لمشاركة شغفك أو لنشر المعلومات؟

  انشاء مدونة بلوجر,انشاء مدونة,انشاء مدونة مجانا,مدونة بلوجر,انشاء مدونة بلوجر احترافية,انشاء مدونة ووردبريس,انشاء مدونة بلوجر 2022,دورة انشاء مدونة بلوجر,كيفية انشاء مدونة والربح منها,انشاء قناة ناجحة على اليوتيوب,طريقة انشاء مدونة بلوجر,كيفية انشاء مدونة بلوجر,انشاء مدونة ووردبريس احترافية,انشاء مدونة بلوجر احترافية 2022,انشاء مدونة ووردبريس 2020,طريقة انشاء مدونة بلوجر 2020,كورس طريقة انشاء مدونة بلوجر,كورس طريقة انشاء مدونة بلوجر 2020

كيفية إنشاء مدونة؟

أول شيء يجب فعله هو استهداف الموضوع الذي ستتعامل معه في مدونتك. يوصى بإنشاء مدونة حسب النشاط أو الموضوع من أجل استهداف الجمهور ووضع نفسك كخبير في هذا الموضوع. 


سيعطيك هذا أيضًا رؤية أفضل في محركات البحث ، وبالتالي جمهورًا أفضل. ادرس المدونات المتنافسة حتى تتمكن من تقييم أوجه القصور فيها وما تعتقد أنه يمكنك إضافة المزيد. إنها طريقة جيدة لمعرفة ما إذا كان هناك أي فتحات مجانية متبقية أو ما إذا كانت المنافسة شرسة للغاية.

من المهم أيضًا أن تستهدف منذ البداية التعبيرات التي ترغب في الإشارة إليها في محركات البحث (الكلمات الرئيسية). للقيام بذلك ، عليك أن تضع نفسك في مكان مستخدم الإنترنت:
  • ما الذي يبحث عنه؟
  • ما هي الاستفسارات التي من المحتمل أن يكتبها في Google أو Yahoo أو Bing؟

يوصى عمومًا بتضمين الكلمة الرئيسية في عنوان المدونة ، وتكرارها بانتظام في محتوى المقالات ، مع الكلمات الرئيسية أو التعبيرات الأخرى التي ترغب في الرجوع إليها. 
  

العنصر الأساسي لنجاح المدونة: المحتواها

يأتي نجاح المدونة في المقام الأول من جودة المحتواي وتكرار تحديثاتها. حظر النسخ واللصق وكن أصليًا! لا تتردد في مشاركة آرائك من أجل إثارة اهتمام القارئ وجعله يتفاعل:

المقالة التي تولد العديد من التعليقات ستجلب لك رؤية عالية. كلما قمت بنشر المحتوى عالي الجودة بشكل متكرر ومنتظم ، زادت سرعة تحسين موقعك في محركات البحث. 

من الأفضل نشر مقال واحد كل يوم ، بدلاً من نشر 5 مقالات في وقت واحد وعدم نشر أي شيء لمدة 10 أيام. يمكن أن يكون محتوى مقالاتك متعمقة ، وموضوعات إخبارية ، وإرشادات للاستخدام ، وتقارير المعارض التجارية ، وما إلى ذلك. في موضوعات الأخبار ، يجب أن تكون متفاعلًا: 

لا فائدة من نشر المعلومات التي تم إصدارها قبل 10 أيام ونقلها بشكل جماعي . الأخبار ، المعروفة أيضًا باسم "المحتوى الساخن" ، يجب التعامل معها بسرعة حتى تكون فعالة. الصبر هو كلمة أساسية عند إنشاء مدونة. يجب أن يكون لديك رؤية متوسطة وطويلة المدى ولا تتوقع نتائج مذهلة من حيث الجمهور خلال الأشهر الستة الأولى. 

سيستغرق الأمر بالفعل ما بين شهر إلى شهرين لبدء الظهور في محركات البحث بشأن استعلامات معينة: خلال هذه الفترة ، سيتعين عليك مضاعفة جهودك لنشر أكبر قدر ممكن من المحتوى. ستتمكن فقط من البدء في تحليل نتائج مدونتك بعد 3 إلى 6 أشهر على الأقل. اكتب بشكل طبيعي ، وتجنب الأخطاء الإملائية وفكر في التنسيق الذي سيجعل النص أكثر قابلية للقراءة (غامق ، وتهوية ، ولون ، وما إلى ذلك). 

حاول تبديل المقالات المميزة بمقالات الشؤون الحالية. على أي حال ، يوصى بتجنب المقالات التي تقل عن 300 كلمة. تفضل Google المقالات التي تحتوي على حوالي 500 كلمة ، لكن ما بين 500 و 1500 كلمة لا يزال مقبولاً. إذا غطيت موضوعًا من قبل ، فلا تتردد في الاقتراب منه من زاوية مختلفة بعد بضعة أسابيع. يوصى أيضًا بالاقتباس من مصادرك: إنه ضمان الجدية للقارئ. على الصفحة الرئيسية لمدونتك ، يوصى عمومًا بعرض آخر 10 مقالات.

 

تحسين جمهور مدونتك

لتعزيز جمهور المدونة ، ضع في اعتبارك استخدام الشبكات الاجتماعية: شارك مقالاتك بشكل فيروسي على
  1. Facebook
  2. Twitter
  3. LinkedIn
  4. Viadeo

وما إلى ذلك ، قم بتضمين أزرار في مدونتك لمشاركة مقالاتك على هذه الشبكات الاجتماعية. لتحسين جمهورك ، وفقًا لمبدأ زر المشاركة على الشبكات الاجتماعية ، أضف وظيفة إلى مدونتك تتيح لك التصويت لمقالاتك. بالنسبة إلى المواقع المرجعية ، يوصى بالحصول على عنوان جذاب ووصف قيم. من الضروري تزويد القراء بموجز RSS للسماح لهم بمتابعة أخبار مدونتك. 

سيسمح لك موجز RSS هذا أيضًا بتوزيع منشوراتك بسهولة على الشبكات الاجتماعية. للاحتفاظ بقرائك ، امنحهم الفرصة للاشتراك في رسالتك الإخبارية. أضف كلماتك الرئيسية في عناوين مقالاتك وكذلك في الأسطر العشرة الأولى من المقدمة (احرص على عدم تكرارها كثيرًا ، عليك أن تظل دقيقًا). أظهر في عناوينك وفي مقالاتك الكلمات الرئيسية التي من المحتمل أن يكتبها متصفحي الإنترنت في محركات البحث للحصول على هذه المعلومات. 

ضع في اعتبارك أيضًا استخدام المرادفات والمصطلحات ذات الصلة لجذب جمهور أوسع والرجوع إليها في الكلمات الرئيسية الأخرى التي قد تكون ذات أهمية. مفتاح آخر لتحسين محركات البحث الجيدة ونجاح المدونة هو إدراج الصور ومقاطع الفيديو في المقالات.

 

السر هو الشيء الاضافي؟

لكي تحصل على مرتبة جيدة في Google وبالتالي تتمتع بحركة مرور ، يجب أن تكون أفضل من منافسيك. اقض بعض الوقت في تحديد منافسيك ، ليس أولئك الذين تفكر فيهم بشكل طبيعي ولكن أولئك الذين يتم وضعهم بالفعل في Google على نفس الكلمات مثلك. افحص طول صفحاتهم وكيف تكون صورهم وما إذا كان لديهم مقاطع فيديو وكانوا يفعلون ذلك .. 

أفضل قليلاً. قم أيضًا بعمل أفضل في نبرة مقالاتك. يحب Google إظهار نغمات مختلفة. ميز نفسك في الاسلوب. لا تتردد أحيانًا في "الصدمة" للحصول على ردود فعل وبالتالي تعليقات من الجمهور. كما لاحظت ، فإن الاحتفاظ بمدونة ، سواء كانت شخصية أو مهنية ، هو مشروع حقيقي يتطلب الكثير من الوقت والاستثمار لجني الفوائد.
Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url