هل من الممكن كسب المال من المدونات؟

هل من الممكن كسب المال من المدونات؟ تشتهر المدونات بأنها تجعل من الممكن أن تصبح ثريًا دون بذل الكثير من الجهد. فقط بواسطة نشر عدد قليل من المشاركات التي تنتشر بسرعة وتمنحك سمعة سيئة إلى الأبد.


كسب المال من المدونات


تظهر المدونات على أنها كولورادو للشبكة. حتى إن البعض أصبح مرجعًا على الويب الحالي. لا عجب أن العديد من الأشخاص، سواء كانوا مدونين عاديين أو محترفين، يرغبون في استخدام هذا النوع من الأعمال لكسب المال. ما هي أساطير وحقائق القطاع؟


قبل إنشاء مدونتي، يجب أن أستثمر في التدريب.!

تبيع لك بعض المواقع أحلامًا وتعدك، في غضون أيام قليلة، بجبال وعجائب لكسب المال من موقعك وتقنياتك السريعة. إذا كان بعض التدريب (المدفوع) مفيدًا لرائد أعمال ويب مبتدئ، فاحذر من عمليات الاحتيال! قبل إنفاق مئات الدولارات لإضفاء الطابع الاحترافي على مدونتك، فكر في عائد الاستثمار.

  1. هل يختلف محتوى التدريب عما يمكن أن أحزنه على الشبكة بواسطة البحث قليلاً حوله؟
  2. هل تمكن المؤلف من كسب المال بأي طريقة أخرى غير إعداد تدريبه؟
  3. هل تكون هناك متابعة شخصية بينك وبين المدرب؟

الكثير من الأسئلة التي يجب أن تطرحها على نفسك قبل أن تبدأ. النجاح لا يعتمد على التدريب المتبع ولكن على دافعك وعملك.

 

لزيادة حركة المرور الخاصة بي، وكسب المال إنشاء مدونة متخصصة. حقيقي !

يتوفر لك خياران عندما تقرر بَدْء تشغيل مدونتك، إما أن تبدأ في مدونة من نوع "نمط الحياة" متعددة الأبعاد التي تتعامل مع مواضيع متعددة وفقًا لذوقك اليومي،

  • أو تراهن على مدونة متخصصة لا تتعامل فقط موضوع واحد.
  • في الحالة الأولى، تترك الأمر لقرائك ليغريهم شخصيتك ويتبعنك، وهذا بشكل عشوائي.
  • في الحالة الثانية، يقوم قرائك بزيارة مدونتك، ويتحدون الموضوع الرئيسي الذي ترفضه.
  • يصبحون جمهورًا محتملاً يمكنك جذبه والاحتفاظ به بواسطة الاشتراك في نشراتك الإخبارية.
  • لم يعد مستخدمو الإنترنت يأتون إلى مدونتك عن طريق مصادفة ولكن لقراءة الأخبار التي يحبونها بشكل خاص.
  • يجب أن تختار مكانًا تشعر فيه بالراحة وموضوعًا يمكنك أن تكتب فيه العديد من المقالات دون أن تفقد الإلهام بسرعة.

 

سأجني المزيد من المال تدوين موضوع ساخن. حقيقي !

حتى إذا كانت هناك موضوعات معينة لها مكانها على الويب نظرًا لارتباطها بالموضوع، فلا تنس أن مدونتك يجب أن تجذب حركة المرور إلى صفحاتها. 

من بين جميع الاحتمالات المتاحة لك، فإن بعض السمات أكثر شيوعًا من غيرها لدى مستخدمي الإنترنت. هذا هو الحال مع الصحة واللياقة البدنية وكل ما يدور حول الأنظمة الغذائية والمعدات الرياضية ... 


المال والتمويل هما أيضًا موضوعان يمثلان تحديًا: كيفية كسب المزيد من المال، وإنشاء شركة، والحصول على نصائح لدفع ضرائب أقل، وما إلى ذلك. 

المدونات التعامل مع الصداقات والعلاقات الرومانسية تحظى أيضًا بشعبية كبيرة. لكن احذر من هذه المواضيع الواعدة. المنافسة شرسة وستحتاج إلى تجهيز نفسك بقلم أصلي ومحتوى جديد لتبرز على الويب.




هل يمكنني كسب المال دون استراتيجية محددة مسبقًا.!

لإضفاء الطابع الاحترافي على نفسك كرائد أعمال على شبكة الإنترنت وتأمل في كسب المال بواسطة مدونتك، يجب عليك، مثل أي مشروع آخر، كتابة خِطَّة عمل أولاً لتحقيق أهداف محددة. 

سيسمح لك هذا الإطار باستهداف جمهورك وفهم قضايا الأشخاص الذين تخاطبهم. حدد أيضًا ما إذا كانت مدونتك تستند إلى اتجاه عابر أم لا. 


ستتيح لك هذه الخِطَّة إدراك الطرق المختلفة لاستثمار دخلك. ستحتاج أيضًا إلى التفكير في استراتيجية تحسين محركات البحث الذي يجب اعتمادها وكيف ستستنزف وتزيد حركة المرور الخاصة بك.

 

من يقول أن المرور يقول بالضرورة كسب المال؟ !

تعد حركة المرور إحدى ركائز نجاح مدونتك. ومع ذلك، إذا كانت مدونتك تجتذب العديد من مستخدمي الإنترنت، فهذا لا يعني تلقائيًا أن الاستراتيجية التجارية فعالة

للنجاح في تحقيق الدخل من صفحاتك، يجب أن تنجح في تحويل الزوار إلى عملاء محتملين ثم إلى عملاء. ليست حركة المرور المتراكمة مهمة بقدر أهمية جودة حركة المرور المستهدفة ومعدل التحويل الخاص بها.

 

لا بد لي من التواصل بأي ثمن. صح وخطأ !

إذا كنت تقصد بذلك إرسال رسائل غير مرغوب فيها إلى مساحات التعليقات الخاصة بالمدونات (المؤثرة) الأخرى لمحاولة التعريف بنفسك، فانسي الأمر! معرضة لخطر إدراجها في القائمة السوداء من قبل العديد من المدونين. 


من ناحية أخرى، فإن التواصل على الويب كما هو الحال في الحياة الواقعية ضروري. لذا حافظ على الاتصالات على مدونتك. تفاعل مع زوارك ورد على تعليقاتهم. 


ادمج مجتمع المدونات عن طريق القراءة والنشر بانتظام على مواقع أخرى (هذا هو الاختلاف الكامل مع البريد العشوائي!) في مدونتك، الشفافية ضرورية حتى تلهم قرائك بالثقة. يمكنك ترك المعلومات الأساسية على المدونة مثل صورة وعنوان بريدك الإلكتروني وكلمة مقدمة قصيرة.

 

إدراج الإعلانات هي الوسيلة الوحيدة لكسب المال عبر مدونتي.!

يعد إعداد لافتة إعلانية على مدونتك التي يتوافق منتجها بشكل مباشر مع احتياجات مستخدمي الإنترنت الذين تستهدفهم وموضوع مدونتك هو أحد أبسط التقنيات. تكسب المال عن كل نقرة أو حسب عدد المشاهدات. 


ومع ذلك، فإن الإعلان ليس الحل الوحيد للبيع وتحقيق الدخل. المقالات الدعائية، والروابط التابعة إلى المواقع التجارية، ووضع الروابط داخل المقالات والمنتجات المجانية للاختبار هي أيضًا حلول لجعل مدونتك مربحة.

 

أستخدم منصات تحليلات الويب للتعرف على سلوك الزائر. حقيقي !

تتيح لك أداة مثل Google Analytics تحليل حركة مرور مدونتك وفقًا لعدة معايير: عدد الزوار الفريدين، ومرات مشاهدة الصفحة، وأوقات وتواريخ الزيارات، ومصادر الزيارات وكلمات البحث، وإحالة المواقع التي أرسلت زيارات، والوقت الذي يقضيه في الصفحات ... 

تمنحك هذه الأنظمة الأساسية مواد لتحليل حركة المرور والاكتساب والاحتفاظ والتحويل. باختصار، يمكنك أن تفهم من أين أتى الأشخاص، وعددهم، وما الذي يبقيهم على مدونتك ولماذا يغادرون. بواسطة تحليل هذه البيانات، ستعرف كيفية تحسين محتوى صفحاتك وتحديث أهدافك.   


سأملأ جيبي بسرعة!

إن التفكير بصدق في النجاح في الحصول على راتب في وقت قصير بفضل مدونتك هو رِهان جريء، حتى مغرور. تُظهر الشهادات التي تم جمعها على الإنترنت ربحًا متوسطًا قدره 300 يورو شهريًا. لذلك ستكون قادرًا على النجاح في كسب المال ولكن ليس بالضرورة أن تعيش من مدونتك. غالبًا ما يكون الواقع بعيدًا عن الحلم الذي نحلم به.

Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url