كيفية عمل استراتيجية تحسين محركات البحث؟

أصبحت استراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) من أهم الخدمات في مجال التسويق. إن عدم وجود استراتيجية لتحسين محركات البحث وتوقع الحصول على مرتبة عالية وكسب المزيد من الإيرادات يشبه البحث عن كنز معصوب العينين.


  كيفية عمل استراتيجية تحسين محركات البحث؟   

ستساعدك هذه المقالة على فهم كيفية عمل استراتيجية تحسين محركات البحث. لدينا استراتيجية فعالة لمساعدتك في بناء استراتيجية تحسين محركات البحث الناجحة في أربع خطوات بسيطة.   


ما هو السيو؟  

تحسين محركات البحث ، أو تحسين محرك البحث ، هو عملية تحسين موقع الويب الخاص بك لزيادة حركة المرور العضوية الواردة وتحسين الترتيب على صفحة نتائج محرك البحث. 


إذا كنت تعتقد أن تحسين محركات البحث غير ضروري ، فأنت مخطئ. إذا كنت تريد أن تظهر أولاً عندما يبحث عميلك أو عميلك المثالي عبر الإنترنت عن خدمة أو منتج مشابه لخدمتك ، فإن مُحسّنات محرّكات البحث ستجعل هذا السحر يحدث.  

70٪ من المسوقين عبر الإنترنت يقولون أن تحسين محركات البحث (SEO) أفضل من قدرة شرائية (PPC) لتوليد المبيعات.  


لماذا تحتاج إلى استراتيجية تحسين محركات البحث؟

استراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) هي عملية تحسين محتوى موقع الويب من أجل الظهور بشكل أعلى في نتائج محرك البحث. 


هل تصدق أن 75٪ من الأشخاص الذين يبحثون عبر الإنترنت عن خدمة أو منتج لا يشاهدون نتائج تتجاوز صفحة نتائج محرك البحث الأولى؟ تخيل مقدار الزيارات والأرباح التي تفقدها (ما يقرب من 5.3 أضعاف عائد الاستثمار) من خلال عدم ترتيبك في الصفحة الأولى؟ هذه هي قيمة تصنيفات نتائج البحث وسبب احتياجك لاستراتيجية تحسين محركات البحث. 


عملية تحسين محركات البحث (SEO) لصياغة محركات البحث (SEO)

هذه هي عملية تحسين محركات البحث المكونة من أربع خطوات لإنشاء استراتيجية تحسين محركات البحث الفائزة:

عملية تحسين محركات البحث المكونة من 4 خطوات:

  1. قم بتحسين استراتيجية محتوى تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك
  2. امنح استراتيجية تحسين محركات البحث على الصفحة عملية تجميل
  3. بناء استراتيجية تحسين محركات البحث خارج الصفحة
  4. تعزيز تجربة المستخدم


كل ما سبق خطوات في عملية تحسين محركات البحث لتحقيق أفضل استراتيجية تحسين محركات البحث. كل خطوة على نفس القدر من الأهمية في بناء تحسين (SEO) الناجحة. لذا ، دعونا ننظر إليهم واحدًا تلو الآخر.  


عملية تحسين محركات البحث (SEO) الخطوة الأولى: محتوى تحسين محركات البحث (SEO)

استراتيجية المحتوى هي جانب من جوانب تحسين محركات البحث (SEO) التي تحلل مقدار المحتوى المفيد ذي الصلة لديك على موقع الويب الخاص بك. لكي يحصل أي موقع على مرتبة عالية ، يجب أن يتمتع بسلطة موضعية ، أي أن الأشخاص الذين يصلون إلى موقع الويب الخاص بك يجب أن يتأثروا فورًا بمدى معرفتك بمكانتك. 


عندما يقرؤون المزيد من المقالات على موقع الويب الخاص بك والتي تكون مفيدة لهم وتضيف قيمة لهم ، فإنك تصبح في وضع جيد في أذهانهم وبالتالي تكتسب ولاءً للعلامة التجارية. إذن ، كيف ستشرع في تحسين المحتوى الخاص بك؟ اتبع هذه الخطوات الست البسيطة:


1. إنشاء قائمة المحتوى

حدد جميع الموضوعات الأكثر صلة بالمنتجات أو الخدمات التي تقدمها وقم بإدراجها في قائمة. لنفترض أنك تمتلك استوديو يوغا يقدم دروسًا ويبيع المنتجات ذات الصلة. ثم ستكون اليوغا ، وحصيرة اليوجا ، ومكعبات اليوجا ، و vinyasa yoga ، و yin yoga ، وما إلى ذلك ، كلماتك الرئيسية لموقع الويب الخاص بك. 


المقالات المستندة إلى هذه الكلمات الرئيسية تشكل الصفحات الأساسية. تعمل الصفحات الأساسية بمثابة منصة انطلاق للمقالات ذات الكلمات الرئيسية ذات الصلة عبر الروابط الداخلية تساعد استراتيجيات الربط الداخلية أيضًا في تعزيز مُحسنات محركات البحث لديك .


2. جعل البحث عن الكلمات الرئيسية صديقك

تزحف محركات البحث إلى صفحات موقعك الإلكتروني وتفهرسها بناءً على وفرة الكلمات الرئيسية (ضمن الحدود الأخلاقية بالطبع.) لذلك لاستخدام استراتيجية محتوى تحسين محركات البحث لصالحك ، استخدم أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية مثل Google Keyword Planner للعثور على كلمات رئيسية طويلة الذيل بناءً على كلماتك الرئيسية الرئيسية. 


إذا كانت كلمتك الرئيسية الرئيسية هي "اليوغا" ، فقد تكون عينة من الكلمات الرئيسية طويلة الذيل هي "هل تجعلك اليوغا أقوى؟" ومن ثم ، بعد الحصول على عدة كلمات رئيسية طويلة الذيل باستخدام البحث عن الكلمات الرئيسية ، سيكون لديك أخيرًا قائمة بالموضوعات المتعلقة بالكلمات الرئيسية التي تركز عليها.


3. إنشاء مدونة خاصة بك

الآن ، اكتب مقالات منفصلة بكلمة رئيسية محددة على أنها الكلمة الأساسية الأساسية ، والتي ستجعل الصفحات الأساسية. كل صفحة ركيزة سوف ترتبط بالمجموعات. 


تخيل المقالات التي تستخدم الكلمات الرئيسية طويلة الذيل ذات الصلة ككلمات رئيسية أساسية مثل الكواكب التي تدور حول صفحة عمود واحد. الآن ، سيكون لديك عدة شموس (صفحات أعمدة) والعديد من الكواكب (مقالات عنقودية لكل كلمة رئيسية ذات ذيل طويل) تحيط بها. ستعمل الروابط الداخلية على ربط كل صفحة ركيزة بالإضافة إلى مجموعاتها. 


هذا يجعل من السهل على محركات البحث الزحف إلى موقع الويب الخاص بك وتقرر أن لديك سلطة موضوعية كافية للترتيب في صفحة نتائج محرك البحث الأولى. 

سيساعد القيام بذلك أيضًا في الحفاظ على مشاركة زوارك لفترة أطول أثناء الانغماس في قراءة العديد من المقالات ذات الصلة. عندما يظل زوار موقع الويب الخاص بك لفترة أطول على موقع الويب الخاص بك ، فسيساعد ذلك مرة أخرى في تحسين تصنيف محرك البحث الخاص بك.


ملاحظة: بعض الاحتياطات التي يجب اتخاذها أثناء إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية لاستراتيجية محتوى تحسين محركات البحث:
  • تأكد من أن مقالاتك لا تتنافس مع بعضها البعض على كلمة رئيسية واحدة. عندما يحدث ذلك ، هناك فرصة كبيرة لبعض المواقع الأخرى للانقضاض والحصول على الرتبة التي تستهدفها. وبالتالي ، لديك مقال واحد فقط لكل كلمة رئيسية مستهدفة.
  • ضع في اعتبارك القصد من الكلمات الرئيسية. لا تكتب مقالات للكلمات الرئيسية التي قد يكون لها إجابة فورية. على سبيل المثال ، لن تساعد عبارة "الوقت في شيكاغو الآن" على تصنيف مقالتك في مرتبة عالية. ستظهر إجابة فورية أعلى صفحة نتائج البحث ، ولن تكون إجابتك.
  • لا تختار أسماء العلامات التجارية ككلمات رئيسية. لنفترض أنك اخترت "أحذية Nike" ككلمتك الرئيسية. ستشغل صفحات Nike الصفحة الأولى بأكملها في نتائج محرك البحث نظرًا لأنها تتمتع بأعلى سلطة لهذه الكلمة الرئيسية.
 

 

4. كن متسقًا في جهود التدوين الخاصة بك

الآن بعد أن أصبح لديك مدونة ، من الضروري أن تنشر بانتظام. لكي تعمل استراتيجية المحتوى ، يجب ألا يظل موقع الويب الخاص بك خامدًا بعد نشر عدد محدود من المقالات. 


استمر في مشاهدة ما يصلح لمنافسيك عن طريق متابعة الاستراتيجية التي تناسبهم والكلمات الرئيسية التي يستخدمونها للحصول على ترتيب أفضل. تأكد من النشر مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. وأيضًا ، قم بتجديد وتحديث المحتوى القديم أيضًا.


ولكن لماذا تحديث المحتوى القديم الخاص بك؟

محركات البحث متعطشة دائمًا للمحتوى الجديد . يعد المحتوى الجديد أمرًا بالغ الأهمية لتحسين محركات البحث. سيأخذ محرك البحث في الاعتبار أيضًا المحتوى القديم الذي تم تجديده بشكل كافٍ كمحتوى جديد.


فكيف لتحديث المحتوى القديم؟
  • تأكد من أن التواريخ والإحصائيات والمعلومات محدثة.
  • أضف المزيد من المحتوى إلى الصفحات. في بعض الأحيان ، قد تساعد زيادة عدد الكلمات على الصفحة في ترتيبها بشكل أفضل.
  • أضف المزيد من الصور الفريدة والرسوم التوضيحية والرسوم البيانية والمرئيات الأصلية.
  • قم بتضمين مقاطع الفيديو أو البودكاست ذات الصلة التي تم إنشاؤها بعد تاريخ النشر السابق.
  • قم بإنشاء المزيد من الروابط الداخلية لأنك ملزم بإنشاء المزيد من المقالات بعد تاريخ النشر السابق.


5. ابق نفسك على اطلاع بآخر أخبار تحسين محركات البحث

يتغير عالم تحسين محركات البحث باستمرار. لهذا السبب تحتاج إلى البقاء على اطلاع دائم بأحدث أخبار تحسين محركات البحث ، والاتجاهات ، وأفضل الممارسات ، واستراتيجيات تحسين محركات البحث. يمكنك متابعة مدونة التسويق الخاصة بنا للحصول على أحدث الأخبار والنصائح!


6. قياس مدى جودة عمل استراتيجية المحتوى الخاص بك

لا يكفي توصيل نورك ؛ يجب عليك أيضًا تشغيله. يعد قياس أداء استراتيجية محتوى تحسين (SEO) أمرًا ضروريًا. فقط عندما تقيس حركة المرور العضوية وعائد الاستثمار ومعدل التحويل ، يمكنك إدراك فعالية استراتيجية تحسين محركات البحث الحالية. 


كما تتبع مؤشرات الأداء الرئيسية الخاصة بك سيساعد في العثور على فرص للتحسين. لقياس هذه المقاييس ، يمكنك استخدام أي أداة لتحليلات الويب مثل Google Analytics أو المكونات الإضافية مثل Jetpack (لـ WordPress) ، أو يمكنك حتى استخدام Excel أو Google Sheets لإنشاء لوحة القيادة الخاصة بك. أيًا كانت الطريقة التي تفضلها للقياس ، استمر في القياس لمواصلة التحسين.  


عملية تحسين محركات البحث الخطوة 2: اعمل على تحسين محركات البحث على الصفحة

لتحسين صفحات موقع الويب الخاص بك:

  • استخدم الكلمات القوية في العنوان والميتا. على سبيل المثال ، غير عادي ، مذهل ، غريب ، فوري ، بسيط ، مجاني ، سهل ، نخبوي ، محترف ، خبير ، إلخ.
  • تأكد من استخدام الكلمة الأساسية الأساسية في عنوان URL ، والعنوان ، وعلامة H1 ، والجملة الأولى ، والجملة الأخيرة من مشاركتك.
  • تأكد من أن موقع الويب الخاص بك يتم تحميله بسرعة . إذا ارتد جميع زوارك مرة أخرى ، فسيؤثر ذلك على ترتيبك.
  • تحقق مما إذا كانت جميع صورك تحتوي على نص صورة بديلة.
  • تحسين محتوى بطلك. يجب أن يكون المحتوى الذي يراه زوارك فور وصولهم إلى صفحتك دقيقًا وواضحًا وواثقًا.



عملية (SEO) الخطوة 3: بناء استراتيجية تحسين محركات البحث خارج الصفحة

  • يمكن لوسائل التواصل الاجتماعي جلب حركة مرور عالية الجودة إلى موقع الويب الخاص بك وبناء الوعي بالعلامة التجارية . حدد قنوات التواصل الاجتماعي التي يقضيها عملاؤك المثاليون. بعد ذلك ، ابدأ في نشر محتوى قيم وموثوق بانتظام مع عبارات واضحة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء على تلك القنوات.
  • استكشف فرص الروابط الخلفية. يمكن للروابط الواردة من مواقع الويب التي تتمتع بسلطة جيدة وبتصنيفها البحثي العالي تحسين تصنيف محرك البحث لموقع الويب الخاص بك.
  • قم بإنشاء محتوى عالي الجودة وتسويقه جيدًا حتى تجد مواقع الويب الموثوقة ارتباطًا بالمحتوى الخاص بك. بهذه الطريقة ، يمكنك كسب روابط واردة بشكل عضوي من مواقع الويب ذات السمعة الطيبة.



عملية (SEO) الخطوة 4: تحسين تجربة المستخدم

  • الزبون ملك. إذا احتاج العميل الذي يهبط على صفحتك إلى الانتظار أكثر من ثانيتين حتى يتم تحميل صفحتك ، فسينتقل إلى صفحة نتائج البحث التالية. والخسارة لك. وبالتالي ، تأكد من أن سرعة تحميل الصفحة ضئيلة وأن الموقع يستجيب لجميع الأجهزة مثل الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر.
  • يجب أن تكون أزرار التنقل في موقع الويب سهلة الاستخدام للمستخدم.
  • ضع أزرار الحث على اتخاذ إجراء بطريقة لا يغادرها الزوار دون النقر فوق هذا الزر لمجرد أنهم لم يتمكنوا من العثور عليه.
  • لا ينبغي أن تكون جميع الصفحات على موقع الويب الخاص بك على بعد أكثر من ثلاث نقرات. تسهل بنية الموقع هذه على Google الزحف إلى موقع الويب الخاص بك وفهرسته.
 

 

قم بإنشاء استراتيجية فعالة لتحسين محركات البحث باستخدام SEO Design Chicago

الآن ، لديك معرفة واضحة بكيفية عمل استراتيجية تحسين محركات البحث. لذلك ، باتباع الخطوات الأربع البسيطة في عملية تحسين محركات البحث (SEO) ، يمكنك بناء استراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) ناجحة للغاية والتي من المؤكد أنها ستزيد تصنيف محرك البحث الخاص بك. يمكن أن يعمل SEO Design Chicago معك لإنشاء استراتيجية فعالة لتحسين محركات البحث لعملك!


التعليمات:

  1. ما هي استراتيجية تحسين محركات البحث؟
  2. هل أحتاج إلى استراتيجية تحسين محركات البحث؟
  3. ما هي المراحل الأربع المهمة في تحسين محركات البحث؟
  4. كيف تصنع استراتيجية فعالة لتحسين محركات البحث في عام 2022؟
  5. ما هو السيو؟
Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url