10 نصائح لزيادة حركة المرور على الموقع

هناك عدة طرق زيادة حركة المرور على الموقع . الأهم بالتأكيد هو المكانة الجيدة في محركات البحث. لكن ، روما لم تصنع في يوم واحد. 


   طرق زيادة حركة المرور على الموقع   

والمراجع الجيدة تتطلب عملاً طويل الأمد ، والذي قد يستغرق أحيانًا عدة أشهر. وستكون أيضًا مسألة مضاعفة مصادر الحركة واستخدام تقنيات أخرى للحصول على النتيجة المرجوة. يمكنك الرجوع إلى هذه المقالة حول كيفية زيادة حركة المرور والحصول علي الزيارات بشكل دائم؟


فيما يلي 10 نصائح يجب اتباعها للحصول على مزيد من الحركة على موقعك الداخلي :


1. اختر الكلمات الرئيسية الصحيحة لزيادة حركة المرور على الموقع

الإشارة الجيدة إلى موقعك هي المفتاح . إنها مسألة تحديد مكانة الشخص على مصطلحات البحث التي أدخلها مستخدمو الإنترنت على Google وغيرها. الأمر متروك لمشرفي المواقع وخبراء تحسين محركات البحث لإجراء هذا البحث. لهذا يعتمد هؤلاء المتخصصون على:

  1. الشعبية
  2. حجم البحث
  3. إمكانية التحويل.

توجد العديد من الأدوات لأداء هذه المهام المختلفة. بالنسبة إلى موقع التجارة الإلكترونية ، على سبيل المثال ، يجب أن تكون الكلمات الرئيسية مستهدفة ومتكاملة بشكل استراتيجي:

  • في عنوان H1 للصفحة: ستتمكن Google بالتالي من تقييم الصلة مقارنة بالكلمة الرئيسية المختارة ؛
  • في الوصف التعريفي : أدخل الكلمة الأساسية الرئيسية داخل العلامة الوصفية للصفحة المستهدفة ؛
  • في المحتوى : من خلال الأشكال المختلفة للكلمة الرئيسية والدلالات المناسبة ؛
  • في عنوان URL: يجب إبلاغ مستخدم الإنترنت وجوجل بالمحتوى المتاح على الصفحة.

لإدارة مراجعك الطبيعية بشكل صحيح ، هناك أدوات مختلفة. للعثور على طريقك ومقارنتها ، يمكنك الرجوع إلى هذه المقالة حول  أفضل أدوات تحسين محركات البحث .


2. تحديث بنية الويب

ترتبط الإشارة إلى الموقع وحركة مروره ارتباطًا وثيقًا بهيكل الأخير. لذلك من الضروري التأكد من أن تصميم المنصة يلبي توقعات الجميع ؛ بشكل أكثر تحديدًا ، محركات البحث وعملائك المحتملين. 


إن بنية الموقع هي الأساس الذي سيتم على أساسه تطعيم جميع استراتيجيات المراجع الطبيعية. لذلك ، يعد التحديث ضروريًا لتحسين استراتيجية تحسين محركات البحث . يتكون هيكل موقع الويب بشكل أساسي:

  1. القائمة الرئيسية : التي تبرز الصفحات الرئيسية لتصفح الموقع ؛
  2. خيط أريادنا : أحد الأصول لرسم خرائط الموقع وتشكيل هيكله ؛
  3. عنوان URL: سهل القراءة ، وذلك لتعزيز البحث عن الموقع ؛
  4. شبكة داخلية :  لتعزيز الرجوع إلى صفحات الموقع.
 

3. إنتاج المزيد من المحتوى لجلب وزيادة حركة المرور على الموقع

خلافًا للاعتقاد الشائع ، تحتاج جميع مواقع الويب إلى محتوى. يجب أن يكون هذا الأخير شديد الاستهداف ، اعتمادًا على الجمهور المعني. هذه هي الطريقة التي يمكن بها الحصول على وظائف وحركة مرور عضوية ، دون استثمار الكثير في الإعلان. 

بالإضافة إلى ذلك ، يساعد المحتوى عالي الجودة على تحويل حركة المرور التي تصل إلى الموقع بشكل أفضل. 


لذلك فإن إنتاج المزيد من المحتوى هو المفتاح ، ولكن تأكد من تحسينه. سيؤدي ذلك إلى ظهور جيل جيد من الرؤية وحركة مرور عضوية مؤهلة . 

كلما زاد عدد مشاركات المدونة على موقع الويب الخاص بك ، زادت حركة المرور المفهرسة التي سيتلقاها النظام الأساسي. لا تزال الجودة والملاءمة هما المفتاح ، لأن الأمر لا يتعلق بنشر أي شيء. 


حدد توقعات جمهورك وقدم لهم ما يحتاجون إليه. سيؤدي المحتوى الجيد بعد ذلك إلى جعلها تبقى وتصبح أكثر ولاءً لمشاركاتك. لا تنس تحديث المحتوى القديم الخاص بك ! إذا صادف المستخدم محتوى قديمًا ، فستفقد المصداقية وستكافح للاحتفاظ بهؤلاء الزوار.


4. استمر في التركيز على تحسين محركات البحث للجوّال

في السنوات الأخيرة ، تم تصفح الإنترنت بشكل أساسي من الهواتف الذكية. لذلك نحن نتفهم سبب اعتبار Google لمعايير تحديد المواقع في محركات البحث مهمة. يتعلق هذا بشكل أساسي بأداء الويب على الأجهزة المحمولة . 


بفضل تحسين الأجهزة المحمولة ، يتمتع مستخدمو الأجهزة المحمولة بتجربة أفضل بمجرد دخولهم إلى موقعك. وبالتالي ، فإنك تكسب مكانًا جيدًا في SERPs ، من خلال سهولة الاستخدام على الهواتف المحمولة. 


علاوة على ذلك ، فإن الجوال مسؤول عن العديد من عمليات البيع. لذلك لا تكتفي فقط بالبحث عن مُحسّنات محرّكات البحث الكلاسيكية ، بل فكر أيضًا في تحسين محركات البحث على الجوّال . تأكد من أن تصميم موقعك سريع الاستجابة ويوفر تجربة مستخدم رائعة.


5. استكشاف مشكلات الارتباط وإصلاحها

تسهل الروابط على الزائرين الانجذاب إلى الصفحات التي تتوافق مع اهتماماتهم. هذه هي التي من المرجح أن تؤدي إلى الشراء. لذلك يجب أن تتضمن استراتيجية الربط ما يلي:

  • روابط داخلية لموقعك ؛
  • الروابط الواردة أو Backlink، والتي تشير إلى موقعك من موقع طرف ثالث.

يتوقع المستخدم الذي ينقر على رابط خلفي الوصول إلى الصفحة المقصودة. ستؤدي الروابط المعطلة بعد ذلك إلى الإضرار بتجربة المستخدم ، وكذلك تحسين محركات البحث. لذلك يجب أن تفعل كل ما في وسعك لمنع وتصحيح صفحات 404:

  • تحديث المحتوى بدلاً من اختيار حذفه ؛
  • استخدام عمليات إعادة التوجيه 301 لإعادة توجيه الزوار إلى صفحة أخرى ؛
  • اتصل بمالكي الويب واطلب تحديث الرابط الخاص بهم إذا كان غير صحيح.

قد تؤثر الروابط غير الوظيفية على الجودة ، وكذلك تحسين محركات البحث لموقعك. لذلك فإن الجرد ضروري لإجراء التصحيحات اللازمة.  


 

6. تحسين سرعة الموقع لجلب وزيادة حركة المرور على الموقع

تعد سرعة الموقع أحد الأشياء التي يستخدمها Google لقائمة الصفحات. علاوة على ذلك ، يقوم أيضًا بتقييم وقت التحميل الخاص بهم . تتأثر الفهرسة سلبًا عندما تكون سرعة موقع الويب بطيئة. 


هذا يعني أنه يتم الزحف إلى عدد قليل من الصفحات بواسطة محركات البحث. باختصار ، تجربة المستخدم وسرعة موقعك مهمان. يكون معدل الارتداد كبيرًا عندما تستغرق الصفحة وقتًا أطول في التحميل. 

من الضروري بعد ذلك تقييم سرعة صفحتك واكتشاف أصل المشكلة. عندها فقط يمكنك حلها. يمكن استخدام أدوات مثل Google PageSpeed ​​Insights و Pingdom. سيكون الهدف هو تقديم موقع يتم تحميله في وقت قصير ، حتى لا يجعل زوار موقعك يغادرون. 

بالإضافة إلى ذلك ، يجب أيضًا مراعاة وزن الوسائط المستخدمة لتوضيح المحتوى الخاص بك. استخدم البرنامج المناسب لضغط الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك ، بحيث يكون عرضها هو الأمثل.  


  طرق زيادة حركة المرور على الموقع    

7. تثبيت أزرار مشاركة الوسائط الاجتماعية

بمجرد نشر المحتوى على موقعك ، فلن يظل خاملاً. في هذه المرحلة يبدأ الترويج على الشبكات الاجتماعية . لذا قم بتثبيت أزرار المشاركة حتى يتمكن جمهورك من نقل المحتوى. بهذه الطريقة ، ستكتسب مقالاتك وغيرها رؤية . 


إن تنفيذ تقنية الوسائط الاجتماعية هذه بسيط للغاية. لا ينبغي الاستهانة بتأثيرها. أصبح من المستحيل الآن الاستغناء عن الشبكات الاجتماعية في استراتيجية الاتصال . يرى متابعيك المحتوى الذي تحمّله ، مما يساعد في زيادة حركة المرور على الموقع. لذلك يمكن نقل المحتوى الخاص بك على:

  • فيسبوك ؛
  • تويتر ؛
  • ينكدين.
  • إلخ.

هذه طريقة رائعة للارتباط بصفحات على موقعك. سيعيد متابعوك مشاركة الروابط ، مما سيؤدي إلى زيادة حركة المرور على الموقع .


8. تأكد من أن الموقع "مستجيب"

من المهم أن يتمكن موقعك من التكيف مع جميع أنواع الوسائط:

  • متحرك ؛
  • هاتف.
  • الحاسوب ؛
  • لوح ؛
  • إلخ.

هذا الجانب إلزامي ، لأن Google تميل إلى معاقبة المواقع غير الملائمة للجوال . بدون هذا التوافق ، فإنك تخاطر بفقدان مصدر كبير لحركة المرور

لقد ثبت في الواقع أن أكثر من نصف مستخدمي الإنترنت يصلون إلى الإنترنت عبر هواتفهم الذكية. لذلك يجب أن يأخذ تصميم موقع الويب الخاص بك هذه المعلمة في الاعتبار. يجب أن تكون تجربة المستخدم مثالية ، مهما كانت الوسيلة المستخدمة.


9. إعداد الرسائل الإخبارية وجمع البريد الإلكتروني

البريد الإلكتروني هو أفضل طريقة لنشر المحتوى الخاص بك وتشجيع الزائرين على العودة إلى موقعك. في عام 2015 ، أثبتت دراسة أجراها Experian أن معدل فتح رسائل البريد الإلكتروني يبلغ في المتوسط ​​23٪. يمكن لتقنيات مختلفة تحسينه ، مثل:

  • محتوى  عالي الجودة.
  • عنوان جذاب .
  • استراتيجيات البريد الإلكتروني الجيدة .

يمكن زيادة حركة المرور على الموقع الخاصة بك بشكل مستمر ، إذا كنت تعرف كيفية الاستفادة من النشرة الإخبارية وأنواع البريد الإلكتروني الأخرى الممكنة . ولهذا السبب من الضروري أن يكون لديك قائمة من العملاء المحتملين المؤهلين . 

بمجرد علمهم بنشر مقال جديد ، سيشرعون في نقله على الشبكات الاجتماعية.


10. فكر في البحر

ستحتاج أيضًا إلى التفكير في البحث المدفوع (SEA) لتقوية استراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك. باستخدام هذه التقنية ، ستتمكن من تقديم إعلانات مستهدفة بشكل مثالي. 


بهذه الطريقة ، ستكون في أعلى النتائج المعروضة في محركات البحث . على المدى القصير ، من الممكن ملاحظة التداعيات الأولى ، لأنك مرئي لمستخدمي الإنترنت. ستشهد حركة المرور الخاصة بك زيادة كبيرة ، مما قد يؤثر أيضًا على مبيعاتك.   


زيادة حركة المرور على الموقع هي ببساطة مسألة تطبيق عدد من الاستراتيجيات. إنها تتعلق بكل من شكل ومضمون المنصة. من بين أمور أخرى ، يتعلق الأمر بوضع نفسك على الكلمات الرئيسية الصحيحة وتحسين مُحسّنات محرّكات البحث . 


باستخدام إعلانات Google ، لديك خيار الدفع لعرض موقعك في عمليات البحث. وبالتالي ، فإن هذه الرؤية تجعل من الممكن جذب وزيادة حركة المرور على الموقع ، الذين يمكنك تحويلهم بعد ذلك إلى عملاء جدد !

Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url