كيفية بدء عمل تجاري عبر الإنترنت؟

سواء كنت ترغب في فتح متجر بيع بالتجزئة أو تقديم خدمة أو تصميم منتجات للويب نفسه ، فأنت بحاجة إلى معرفة كيفية بدء عمل تجاري عبر الإنترنت لتحقيق النجاح في عام 2023.  


ما هي الأعمال التجارية عبر الإنترنت؟

  سؤال جيد. الأعمال التجارية عبر الإنترنت هي شركة تمارس أعمالها عبر الإنترنت. إذا كنت تبيع منتجًا يحب الناس لمسه أو شمه قبل شرائه ، أو إذا كنت تقدم خدمة شخصية ، فقد لا يكون الحفاظ على تواجدك عبر الإنترنت من أولوياتك ، ولكنه مهم جدًا لأغراض التسويق والمعلومات . 

هذا هو أحد أهم الأسباب لبدء عمل تجاري عبر الإنترنت. ومع ذلك ، فإن كل عمل تقريبًا هذه الأيام هو شكل من أشكال الأعمال التجارية الرقمية.  


أفضل الأعمال التجارية عبر الإنترنت للبدء

  النقطة التالية التي يجب مراعاتها هي أفضل أنواع الأعمال التجارية عبر الإنترنت للبدء. اسأل نفسك عن نوع المهارات التي يجب أن تقدمها وما هو الطلب عليها. أفضل جزء في بدء عمل تجاري عبر الإنترنت هو أن تكاليف البدء يمكن أن تكون منخفضة نسبيًا ، اعتمادًا على نوع موقع الويب الذي تحتاجه لبدء عملك ونوع المنتج الذي تريد بيعه. 


إذا لم يكن لديك دعم مالي ، فستحتاج إلى بدء عمل تجاري منخفض التكلفة ، أي بدء عمل تجاري عبر الإنترنت من المنزل ، وبيع المهارات أو المنتجات التي لديك بالفعل ، والعثور على مكان في السوق يجعل عملك مثيرًا للاهتمام . من خلال العمل من المنزل وبيع مهاراتك الخاصة ،  


 

أنواع الأعمال التجارية عبر الإنترنت

  إذا كنت تريد حقًا الخوض في تفاصيل الأعمال التجارية عبر الإنترنت ، فهناك العديد من الأنواع التي يجب مراعاتها. يعد التدوين أو النشر أو فتح شركة بيع بالتجزئة عبر الإنترنت أو تقديم خدمة أو منتج افتراضي بعض الأمثلة الأكثر شيوعًا.

 

أنشئ مدونة وانشرها على الإنترنت

يعد التدوين أو النشر أمرًا شائعًا لأنه إذا كنت كاتبًا ، فإن الاستثمار الأولي يكون ضئيلًا. من المحتمل أن تكون إحدى أسهل الطرق لبدء عمل تجاري عبر الإنترنت ، وهي مجانية تمامًا. للبدء ، يمكنك استخدام واحدة من العديد من منصات النشر والتدوين المجانية. ( يعد كل من WordPress و Contentful مثالين رائعين). ومع ذلك ، بمرور الوقت ، قد تفكر في خطة Premium. 


ستتمكن من الحصول على اسم مجال مخصص ووظائف إضافية لجعل مدونتك أو منشورك مربحًا. لشراء اسم مجال مخصص ، جرب مواقع الويب مثل Google و GoDaddy و Namecheap .


    إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية    

إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية

التجارة الإلكترونية هي نوع آخر شائع من الأعمال التجارية عبر الإنترنت. على الرغم من انتشاره بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية ، إلا أن التسوق عبر الإنترنت لا يزال في مهده ، حيث لم يكن متاحًا إلا للجمهور منذ منتصف التسعينيات. الفواتير ، أو الدفع ، أو التواصل مع الأصدقاء أو الزملاء ، أو أحد أشهرها: 


التسوق عبر الإنترنت. في الواقع ، وصلت التجارة الإلكترونية العالمية إلى ما يقرب من 3.46 تريليون دولار أمريكي في عام 2019 ، ارتفاعًا من 2.93 تريليون دولار أمريكي في عام 2018. 

وهذا يفسر سبب كون البيع بالتجزئة نشاطًا تجاريًا جيدًا للبدء عبر الإنترنت وواحدًا من أفضل الشركات عبر الإنترنت للبدء في عام 2023. يختار العديد من رواد الأعمالبدء عمل تجاري صغير عبر الإنترنت لبيع الملابس أو السلع المصنوعة يدويًا أو المجوهرات. هذه طريقة رائعة لإدارة الأعمال التجارية عبر الإنترنت


يتيح لك عرض المنتجات التي قد يرغب الآخرون في شرائها (الدخل) ، وبيعها من منزلك إذا لم تكن بحاجة إلى واجهة متجر (مجانًا) ، ولا تتطلب سوى الحد الأدنى من الاستثمار المالي. ، اعتمادًا على ما إذا كنت تريد ذلك. لديك بالفعل المنتجات التي تريد بيعها أم لا.  


 

بيع خدمة عبر الإنترنت

يعد بيع الخدمات عبر الإنترنت أيضًا نوعًا رائعًا من الأعمال للبدء. مرة أخرى ، إذا كنت تقدم خدماتك الخاصة ، فإن تكلفة بدء التشغيل منخفضة نسبيًا. هذا يجعلها واحدة من أكثر الأعمال التجارية عبر الإنترنت ربحية للبدء. ضع في اعتبارك مهاراتك الخاصة وما يمكنك القيام به لمساعدة الآخرين. يحصل العديد من رواد الأعمال على دخل من بيع مواهبهم أو مهاراتهم. 


فكر في التدريب أو الدورات التدريبية عبر الإنترنت أو إنشاء مواقع الويب أو صيانتها أو التسويق الرقمي أو الكتابة المجهولة أو البث الصوتي أو دعم الوسائط الاجتماعية. هذا الخيار ليس فقط أحد أكثر الطرق ربحًا لبدء عمل تجاري عبر الإنترنت ، ولكنه أيضًا أحد أسهل الطرق.  


 

ماذا تحتاج لبدء عمل تجاري عبر الإنترنت؟

  أفضل طريقة لبدء عمل تجاري عبر الإنترنت هي تحديد نوع عملك أولاً ثم جمع الأدوات التي تحتاجها لتحقيق ذلك. من المحتمل أن يتضمن ذلك موقعًا إلكترونيًا مخصصًا واسم مجال (يمكن الوصول إليه مجانًا أو بتكلفة منخفضة) ، والعلامات التجارية وجميع مواد العلامات التجارية ذات الصلة ، وحسابات الوسائط الاجتماعية المقابلة ، والموردين المطلوبين ، وخطة الشحن (إذا كنت تخطط لبدء نشاط تجاري للبيع بالتجزئة عبر الإنترنت ). 


تتضمن بعض أغلى أجزاء بدء عمل تجاري عبر الإنترنت التسويق والإعلان وتوظيف أعضاء الفريق. هذه النقطة الأخيرة صحيحة بشكل خاص إذا قررت بدء عمل يتطلب مهارات لا تملكها.  


 

تصميم موقع على شبكة الانترنت

أحد الجوانب الأقل تكلفة لبدء عمل تجاري عبر الإنترنت هو موقع الويب نفسه. هناك الكثير من الموارد التي يمكن أن تساعدك في تصميمه بنفسك. ابحث عن خيارات مجانية (أو منخفضة التكلفة) لتصميمها بنفسك ، مثل Wix أو Squarespace . 

يتيح كلا الخيارين للمستخدمين تصميم مواقع الويب الخاصة بهم بناءً على كتالوج ضخم من القوالب. مقابل رسوم ، يمكن لأصحاب الأعمال إضافة ميزات مميزة ، مثل متجر عبر الإنترنت أو القدرة على قبول الحجوزات عبر الإنترنت.  


 

قم بإنشاء حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك

من الممكن أيضًا إنشاء وجود على وسائل التواصل الاجتماعي بتكلفة منخفضة نسبيًا إذا التزمت بإدارته بنفسك. هناك أدوات مجانية لإنشاء صور جميلة لـ Instagram ، مثل. ابحث عن الموارد عبر الإنترنت التي تشرح أفضل الممارسات. تستغرق وسائل التواصل الاجتماعي وقتًا ، ولكن إذا التزمت بها ، فيمكن أن تساعدك على تنمية قاعدة عملائك بشكل غير مكلف.  


 

حدد الأدوات الإضافية التي ستحتاجها

لا يمكن الحديث عن التجارة الإلكترونية دون ذكر الكنز التكنولوجي الكندي Shopify . بفضل شركة المبيعات المبتكرة عبر الإنترنت هذه ، أصبح من السهل على رواد الأعمال بيع سلعهم وخدماتهم عبر الإنترنت أكثر من أي وقت مضى. 


اعتمادًا على نوع الخطة المختارة ، يمكن لـ Shopify تلبية جميع احتياجات الأعمال التجارية عبر الإنترنت ، من جمع المدفوعات إلى الشحن إلى إدارة مشاركة العملاء. قد تفكر أيضًا في فتح حساب Moneris . يسمح تطبيق معالجة الدفع للتجار الصغار والكبار بإجراء معاملات مختلفة. كما أنه يوفر دعمًا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، لذا فإن عملك دائمًا يعمل ولا تفوتك أي عملية بيع. 

  

كيف تبدأ عملك على الإنترنت      

كيف تبدأ عملك على الإنترنت      

تطوير (والتحقق من صحة فكرة عملك)

في أي عمل تجاري ، تتمثل الخطوة الأولى في تطوير فكرة عمل. بمجرد أن تعرف ما تريد بيعه ، فإن الخطوة التالية هي إجراء بحث صناعي لتحديد ما إذا كانت هناك حاجة لهذا المنتج أو الخدمة أم لا. 


ضع في اعتبارك مهاراتك الخاصة وما لديك لتقدمه. هذا هو أرخص نشاط تجاري عبر الإنترنت للبدء لأن لديك بالفعل كل ما تحتاجه تقريبًا. سيكون الاستثمار الوحيد في إنشاء وجود عبر الإنترنت ووضع خطة تسويق.  


 

قم بإجراء تحليل تنافسي

من المهم أيضًا فحص السوق وإجراء تحليل تنافسي. 

  1. كم عدد المنافسين لديك؟ 
  2. هل منتجك أو خدمتك مختلفة؟ 
  3. هل هو افضل؟ 

  لماذا قد يختار المستهلك منتجك أو خدمتك على منتج أو خدمة شخص آخر؟ إذا كان السوق مشبعًا ، فحاول معرفة ما يمكنك فعله للتمييز بين منتجك أو خدمتك. من خلال تطوير مكانة معينة ، سيكون لديك فرصة أفضل للتقدم في المنافسة. قد ترغب أيضًا في التحدث إلى العملاء المحتملين. 

  • هل سيكونون على استعداد للدفع مقابل منتجك أو خدمتك؟ 
  • هل سعرك مرتفع جدًا أم منخفض جدًا؟ 

ناقش الأمر مع اللاعبين في السوق. قد تحصل على نظرة ثاقبة حول الشكل الذي يجب أن تبدو عليه فكرة عملك. 

  

تطوير خطة عمل

بمجرد أن تحدد أن هناك حاجة وأن منتجك يمكن أن يملأها بشكل أكثر فعالية من منافسيك ، فإن الخطوة الأساسية هي كتابة خطة عمل. سيكون بمثابة دليلك ويشرح كيفية بدء عمل تجاري عبر الإنترنت خطوة بخطوة

يجب أن تتضمن جميع التصاريح والتراخيص المطلوبة ، والميزانية (بما في ذلك نوع الاستثمار الذي ستحتاجه لبدء عملك ، بالإضافة إلى تكاليف التشغيل الشهرية) وكيف تنوي هيكلة عملك.  


 

الحصول على التراخيص والتصاريح

ابدأ بتسجيل اسم عملك لدى الحكومة. يمكنك أيضًا التفكير في الاستعانة بمستشار قانوني لضمان حصولك على براءات الاختراع أو العلامات التجارية اللازمة لعملك. 


إذا كنت ترغب في بدء عمل تجاري عبر الإنترنت ووضعه في مكانة لتحقيق النجاح على المدى الطويل ، فأنت بحاجة إلى بذل العناية الواجبة. تحقق من لوائح التجارة الإلكترونية. افهم مسؤولياتك فيما يتعلق بالمعلومات الشخصية لعملائك ، بالإضافة إلى لوائح الخصوصية والملكية الفكرية الأخرى.

 

احصل على حساب مصرفي للشركات وبطاقة ائتمان

واحدة من أهم الخطوات التي يمكن لرجال الأعمال اتخاذها لضمان نجاحهم على المدى الطويل هي إنشاء حسابات مصرفية وبطاقات ائتمان للأعمال فقط. هذا يجعل الأمور أسهل كثيرًا عند تقديم الضرائب. 


كما أنه يساعد في حماية أصولك الشخصية إذا واجه عملك صعوبات مالية أو قانونية. قد ترغب في تعيين محاسب أو محاسب في هذه المرحلة. يمكن أن تساعدك هذه على الاستعداد لنجاحك المالي. يمكن للمحاسب أن ينصحك بشأن الخيارات الضريبية الخاصة بك ، لذلك قد يكون الوقت مناسبًا الآن للاستثمار في خبراتهم. 


هذه خطوة أساسية في تعلم كيفية بدء عمل تجاري مربح عبر الإنترنت. خطوة رئيسية أخرى في تعلم كيفية بدء عمل تجاري مربح عبر الإنترنت هي العثور على مصرفي تشعر بالراحة معه. 

يجب أن يفهم أهدافك المهنية والشخصية وأن يكون قادرًا على مساعدة عملك على النجاح. يمكن لوجود شخص تثق به في مؤسسة مالية أن يحدث فرقًا كبيرًا عندما يتعلق الأمر بإدارة الحسابات والحصول على التمويل وطلب المساعدة والمشورة. المنح الحكومية.  


 

قم بأبحاثك

هذا هو الوقت المثالي لاكتساب المعرفة حول كيفية إدارة الأعمال التجارية عبر الإنترنت. هناك الكثير من الدورات التدريبية التي يمكن أن تساعدك على تعلم أساسيات الأعمال الناجحة عبر الإنترنت ، بما في ذلك التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية


سيساعدك الاستثمار في مهاراتك الخاصة في الحفاظ على انخفاض التكاليف أثناء تنمية عملك. على الرغم من إلغاء العديد من الأحداث والمؤتمرات الشخصية في عام 2023 ، إلا أن هناك خيارات عبر الإنترنت يمكن أن تساعدك على التواصل افتراضيًا مع رواد الأعمال الآخرين في الصناعة والتعلم من راحة منزلك. كن على اطلاع على أحداث التواصل التي تستضيفها البنوك الكبرى أو مراكز الفكر.

 

تنفيذ خطة تسويق رقمية

عندما تعتقد أنك تعرف كيفية بدء عملك الخاص عبر الإنترنت ، فقد حان الوقت للبدء. الطريقة الوحيدة لبدء تحقيق الدخل هي إطلاق عملك هناك. لا يمكنك بيع منتج ما إذا كان المستهلكون لا يعرفون أنه موجود. 


قم ببناء موقع الويب الخاص بعملك وإنشاء قنوات التواصل الاجتماعي ذات العلامات التجارية الخاصة بك. ضع خطة ترقية. يجب أن يتضمن ذلك تقويمًا لوسائل التواصل الاجتماعي (ما هي الأدوات التي ستستخدمها لإدارة قنوات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك؟ ما الذي ستنشره ومتى؟) .


وإستراتيجية تحسين محركات البحث (لمزيد من المعلومات حول إنشاء استراتيجية تحسين محركات البحث عبر الإنترنت واستخدام الأدوات المجانية مثل Google Trends) وكم سوف تستثمر في الإعلان. 

هذه خطوة أساسية لبدء عمل تجاري ناجح عبر الإنترنت.  


 

قس نجاحك

بمجرد إنشاء عملك والبدء في الترويج لمنتجك أو خدمتك ، راقب البيانات. أحد المزايا الرئيسية للأعمال التجارية عبر الإنترنت هو عدد الأدوات المتاحة لك. من Google Analytics إلى ، يقدم الإنترنت مجموعة من الخيارات المجانية لمساعدة رواد الأعمال على قياس نجاح خططهم التسويقية. حدد الأهداف وسجل إنجازاتك وراقب عن كثب التكتيكات الناجحة. 


أنواع معينة من منشورات Instagram تروق لجمهورك؟ افعل اكثر. نسبة النقر إلى الظهور أعلى في منشورات Facebook التي تحتوي على صورة؟ دمج الصور في خطتك. بينما تعد المبيعات مؤشرًا رئيسيًا لنجاحك ، يمكن أن تخبرك البيانات أيضًا ما إذا كانت جهودك التسويقية تعمل أم لا. 


هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها عند محاولة معرفة كيفية بدء عمل تجاري عبر الإنترنت. بشكل عام ، سترغب في ابتكار فكرة عمل وتطوير خطة عمل وخطة تسويق. ستحتاج أيضًا إلى تحديد نوع الاستثمار المطلوب ، ليس فقط لبدء عملك عبر الإنترنت ، ولكن أيضًا لضمان نجاحه. عندما تكون قد أجبت على هذه الأسئلة ، فأنت على استعداد لبدء عملك على الإنترنت اليوم.

Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url