كيف إنشاء موقع إلكتروني ناجح القواعد التي يجب اتباعها الدليل الكامل؟

الأسئلة التي غالبا ما تطرح عند إنشاء موقع إلكتروني ناجح هي نفسها بشكل عام. كيف تنجح في إنشاء موقع إلكتروني جيد؟ ما هي القواعد التي يجب اتباعها لإنشاء موقع على شبكة الإنترنت؟ .   

كيف إنشاء موقع إلكتروني ناجح القواعد التي يجب اتباعها الدليل الكامل؟


اعلم أن موقع الويب المصمم جيدا والمراجع جيدا سيساعدك على زيادة ظهورك وتقديم تجرِبة مستخدم  أفضل لزوارك. وهذا  بغض النظر عن نوع الموقع لديك. في مقال اليوم سنجعلك تكتشف أهم النِّقاط من أجل النجاح في إنشاء موقع إلكتروني عالي الجودة.  


أهمية وجود موقع إلكتروني ناجح

بالنسبة لشركة أو علامة تجارية، يمكن لموقع ويب عالي الجودة جذب عدد أكبر من الزوار مقارنة بموقع الويب العادي. سيعمل هذا بعد ذلك على زيادة سمعتك السيئة ومعدل التحويل الخاص بك.  


أخبر نفسك أيضا  أن موقع  الويب المصمم جيدا مع صور تتماشى مع صورة علامتك التجارية ومحتوى جيد التكيف واختيار جيد للكلمات الرئيسية يساهم في العرض الجيد ل موقع. الهدف الرئيسي هو تسليط الضوء على رؤية وقيم شركتك.   


بغض النظر عن نوع الموقع الذي يدور حوله (مدونة، تجارة إلكترونية، إلخ)، فإن أحد المعايير الأساسية التي تجعله موقعا جيدا هو تجرِبة مستخدم جيدة. لكن أيضا:

  •  توافر المعلومات التي يجتاحها الزائر (العنوان، معلومات الاتصال، الأسعار، إلخ).
  •  سهولة التنقل (مريح). بمجرد أن يكون العميل على موقعك، من السهل عليه العثور على طريقه والحصول على إجابات لاستفساراته.
  •  انخفاض وقت تحميل صفحات الويب حتى لا تفقد العميل.
  • تصميم جيد وقدرة على التكيف مع جميع الوسائط (الهاتف الذكي، الحاسوب، الجهاز اللوحي، إلخ).

  

لاحظ أن جميع النقاط المذكورة أعلاه بالإضافة إلى وجود موقع جيد، ستساعد في تقليل معدل  الارتداد  لصفحات الويب الخاصة بك. بعد ذلك، سيسمح لك هذا أيضا بتقديم تجربة عملاء جيدة للمستخدمين والحصول على ترتيب أفضل على محركات  البحث.  


معايير موقع إلكتروني ناجح وموثوق

بعد التعرف على أهمية وجود موقع جيد، سنرى معا المعايير التي تجعله موقعا ناجحا وموثوقا. من الواضح أن أول شيء يراه الزائر عند وصوله إلى صفحتك الرئيسية هو التصميم والمحتوى الموجودان.   


يجب أن تكون بسيطة وواضحة مع  بنية جيدة للمعلومات. من أجل إثارة فضول واهتمام مستخدمي الإنترنت، وهذا  بمجرد وصولهم. لكي يكون الموقع ناجحا، يجب أن  يكون أيضا  سريع الاستجابة ومريحا. من المفترض أن تلبي احتياجات العميل / الزائر.   


من حيث المعلومات وسهولة التنقل وجودة المحتوى، وكذلك في وقت التحميل (سواء كان سريعا). فيما يتعلق بأمان الموقع وموثوقيته، يجب أن يكون بروتوكول Https موجودا بالإضافة إلى ذكر الأجزاء القانونية (الإشعارات القانونية، سياسات الخصوصية، إلخ).  


نصيحة سريعة

إذا كنت تريد التحقق من موثوقية موقع ويب، فانتقل إلى WHOIS. سيكون عليك فقط كتابة اسم المجال. بعد ذلك، سيتم عرض معلومات حول المالك وعنوان IP وغير ذلك الكثير. إذا لم يكن الأمر كذلك، فإن الموقع مزيف بلا شك.  


القواعد التي يجب اتباعها لإنشاء موقع الويب الخاص بك

نعلم  جميعا  مدى ضرورة وجود موقع ويب لعملك. ولكن قبل  الشروع  في تحقيق هذا الأخير، من المهم بالنسبة لك معرفة القواعد التي  يجب احترامها قبل إنشائها. 

أتركك تكتشف ...  

 الدخل السلبي: كيف تحصل على ربح مستمر بجهد قليل؟


1. اسم النطاق

يجب أن يكون اسم النطاق متماشيا مع نشاطك. احرص على عدم تعقيدها كثيرا وعدم الضياع في اختيارك.  الهدف هو أنه بسيط وسهل التذكر من قبل  عملائك في المستقبل.  


2. ظهور الموقع

يجب أن يكون اختيار موضوع  وتصميم موقعك متوافقا مع عملائك المستهدفين وعالم شركتك وما تمثله.  اختر  تصميما  نظيفا وبسيطا وموضوعا مع سهولة الاستخدام والتصفح. في هذه الخطوة، اعتمد على مواصفاتك لإرشادك في اختياراتك.  


3. تجربة المستخدم

للحصول  على تجربة مستخدم جيدة،  يجب أن يلبي موقعك احتياجات المستخدم. تذكر أن تضعها  في قلب اهتماماتك. يجب أن يكون موقعك متجاوبا ومتوافقا مع جميع الوسائط (الهاتف الذكي، الكمبيوتر الشخصي، إلخ). لأنه في الوقت الحاضر، أكثر من 50٪ من المستخدمين  هم  من مستخدمي الهواتف المحمولة!   


يجب أن يكون أيضا قادرا على العرض على محركات بحث مختلفة دون أي مشكلة (Google و Bing و Yahoo وما إلى ذلك) لاستخدام أفضل.  


4. أمن وموثوقية الموقع

لا تنس الجزء القانوني من الموقع. كما ذكرنا سابقا في المقالة، هناك بروتوكول أمان https، والإشعارات القانونية، وسياسات الخصوصية، وما إلى ذلك. في حال كان لديك موقع للتجارة الإلكترونية، لا تنس الشروط العامة للبيع.  


5 محتوى صفحات الويب

من الضروري إنشاء محتوى عالي الجودة وفقا لعملك واحتياجات هدفك واستخدام الكلمات الرئيسية  ذات الصلة. تأكد أيضا من اختيار الموضوعات التي ستتم مناقشتها  والمعلومات التي سيتم تسليط الضوء عليها. أظهر أنك خبير في  مجالك ولا تتردد في ذكر المراجعات الإيجابية.   


خطط أيضا لجزء للتحدث عن شركائك. حدد بوضوح  العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء ومواقعها (سواء كانت استراتيجية). الهدف هو تسهيل تنقل المستخدم  وإعادة توجيهه إلى صفحات المنتج لتشجيعه على الشراء  على سبيل المثال.   


مهم جدا  أيضا، لا تنس أن تأخذ في الاعتبار  SEO  (محرك البحث الأمثل) الذي يطلق عليه أيضا المراجع  الطبيعية عند إنشاء  المحتوى الخاص بك. هذه الخطوة  ضرورية لرؤية موقع الويب الخاص بك. بمجرد  إعداد موقعك، قم بإجراء العديد من الاختبارات للتأكد من أن  كل شيء على ما يرام وأن كل شيء  يعمل   كما تريد. 

  

طرف النهاية في إنشاء موقع إلكتروني ناجح

ابق  دائما على اتصال وتحقق من أن كل شيء على ما يرام مع كل تعديل (إضافة ، حذف) يتم إجراؤه على  موقعك.   

من الضروري أيضا ضمان تحديث الأخير لتحسين محركات البحث. وأخيرا ، قم بإجراء تحليل عالمي منتظم لموقعك على  Google Analytics على سبيل المثال لفهم سلوك المستخدمين بشكل أفضل.  


 باختصار...

سيتعين على موقعك تمثيلك ، وتلبية توقعات عملائك المستهدفين للحصول على تجربة مستخدم مثالية. وأخيرا  يكون وفقا للوائح. كل ذلك للحصول على موقع إلكتروني ناجح وموثوق وعالي الجودة.  

Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url