الدليل الكامل لبدء مشروع سوق مربح 100 %

في هذه المقالة ، الدليل الكامل لبدء مشروع سوق مربح 100% ، نجيب على جميع الأسئلة التي يطرحها رائد الأعمال قبل تصميم سوقه.   

الدليل الكامل لبدء مشروع سوق مربح 100 % 

 يرجى ملاحظة أن فريق الخبراء لدينا يراقب باستمرار سوق منصات الشبكات. يمكن العثور على ملخص ساعات عمله في وثائق الحزمة الكاملة للسوق .

ما هو السوق؟

السوق هو خدمة وساطة. يتم تعريفها اليوم على أنها منصة يمكن للبائعين المستقلين أو المحترفين أو الأفراد من خلالها بيع منتجاتهم أو خدماتهم عبر الإنترنت مقابل ، في معظم الحالات ، عمولة تُخصم من كل عملية بيع. 


تكمن خصوصية السوق في عمله متعدد البائعين ، والذي يسمح له بتوسيع كتالوج المنتجات أو الخدمات ، دون أي قيود لوجستية. 


من بين مزايا السوق ، أنه يسمح للمشترين بالوصول إلى مجموعة واسعة من المنتجات أو الخدمات. أما بالنسبة للمحترفين ، فهو يتيح لهم الوصول إلى ملايين العملاء المحتملين والاستفادة من ضمانات الدفع.  


 

ما الفرق بين السوق وموقع التجارة الإلكترونية؟

يعتقد الكثير من الناس أن الأسواق ومنصات التجارة الإلكترونية هي نفس الشيء. على الرغم من أن السوق يمكن أن يكون موقعًا للتجارة الإلكترونية ، إلا أن مواقع التجارة الإلكترونية ليست كلها أسواقًا. 


في الواقع ، تشترك هذه النماذج في نفس الهدف ، ألا وهو بيع السلع والخدمات عبر الإنترنت ، ولكنها تعمل بطرق مختلفة تمامًا. السوق هو موقع ويب أو تطبيق يسهل عمليات الشراء من العديد من المصادر المختلفة. 


يتم تشغيل هذا السوق من قبل شركة واحدة ، بمساعدة مساهمات من بائعين متعددين. على سبيل المثال ، Amazon عبارة عن سوق حيث يوجد العديد من البائعين. موقع التجارة الإلكترونية ليس سوى متجر على الإنترنت لبائع واحد. تبيع الأخيرة منتجاتها وخدماتها للعديد من العملاء.


 

ما هي فئات السوق الرئيسية؟

تنقسم الأسواق إلى ثلاث فئات واسعة ، وهي أسواق الأعمال التجارية (B2B) ، والأسواق التجارية بين العملاء (B2C) ، والأسواق من نظير إلى نظير (P2P) ، والتي يشار إليها أحيانًا باسم أسواق العملاء (C2C). سوق B2B هو موقع ويب يبيع فيه موردو الجملة منتجاتهم أو خدماتهم إلى مشتري الجملة. 


عادة ما تتم إدارة هذا النوع من الأسواق بواسطة طرف ثالث ، مما يسمح للشركات باستخدامه بشروط مواتية. يتضمن نموذج السوق B2C نوعين من المستخدمين والشركات والعملاء. في هذا النموذج ، تبيع الشركات منتجاتها وخدماتها ليس لشركات أخرى ، ولكن مباشرة للعملاء. 


يسمح سوق الند للند (P2P) أو العميل إلى العميل (C2C) للأشخاص ذوي الاحتياجات والأذواق والدخول المتشابهة بمشاركة المنتجات والخدمات مع بعضهم البعض. مفهوم هذا النوع من الأسواق هو أن الأقران يتبادلون المنتجات أو الخدمات مقابل المال أو المنتجات والخدمات الأخرى.   


ما هي أكبر الأسواق في العالم؟    

ما هي أكبر الأسواق في العالم؟

تحظى الأسواق بشعبية خاصة بين المستهلكين حول العالم. على رأس ترتيب الأسواق الأكثر زيارة في العالم ، يأتي موقع أمازون ، مع كتالوج يضم أكثر من 300 مليون منتج وأكثر من 30 مليون زائر شهريًا. يأتي سوق Cdiscount في المرتبة الثانية ، حيث يزوره أكثر من 20 مليون زائر شهريًا


تأتي منصة الحجز السياحية في المرتبة الثالثة ، حيث يزيد عدد زوارها عن 15 مليون زائر شهريًا. ثم تأتي Fnac و Veepee و Yes SNCF و Vinted و Groupon و eBay وأخيراً Airbnb.  


 

ما هي نماذج أعمال السوق المختلفة؟

من أجل مكافأة المشغل والسوق ، توجد عدة نماذج. فيما يلي الأنواع الخمسة المختلفة للأسواق الموجودة اليوم.


 

نظام العمولة

يعتبر فرض رسوم على كل معاملة هو نموذج الأعمال الأكثر شيوعًا. عندما يدفع المشتري للبائع من خلال السوق ، يتم فرض رسوم محددة مسبقًا. ومع ذلك ، فإن تحديد عمولة مناسبة أمر ضروري لنجاح السوق.

الاكتتاب للبيع

تتكون هذه الطريقة من فرض رسوم على الوصول إلى الموقع أو إلى جزء مقيد من الموقع. بالنسبة للبائعين ، إنها طريقة للعثور على عملاء جدد. تتمثل الصعوبة الرئيسية في فرض رسوم على الاشتراك المتكرر في أن النظام الأساسي يجب أن يكتسب قيمة كافية للعملاء والبائعين للاستفادة منه. يجب أن يكون هناك عدد كبير من المستخدمين لإقناع البائعين بالدفع.


 

صيغ FREEMIUM

بموجب نموذج فريميوم ، يمكن للمشترين والبائعين استخدام السوق مجانًا. يتم تحقيق الدخل من خلال تقديم ميزات إضافية أو اشتراكات مميزة أو البيع المتقاطع مع خدمات أخرى. ومع ذلك ، إذا ظلت النسبة المئوية للمستخدمين الذين يدفعون منخفضة جدًا على المدى الطويل ، فقد لا يكون النشاط مربحًا.  

إعلانات مميزة

غالبًا ما تكون إعلانات الصفحة الأولى جزءًا لا يتجزأ من الأسواق ، مثل نماذج العمولة أو الاشتراك. في هذه الحالة ، يمكن للبائع اختيار دفع مبلغ إضافي لعرض قائمتهم في أعلى القائمة. مرة أخرى ، يتمثل التحدي الرئيسي في الحصول على عدد كافٍ من الزوار إلى الموقع الذي يرغب البائعون في دفعه.

الاعلانات

تتكون هذه الطريقة من فرض رسوم على المستخدمين الذين يرغبون في نشر منتج في السوق. هذه ممارسة قياسية في صناعة الإعلانات المبوبة. في مقابل دفع العمولة ، يكتسب البائعون الرؤية ، والتي يمكن أن تساعدهم في الحصول على قيمة أكبر من العمولة المدفوعة في السوق.


 

ما هي ميزانية البداية لإنشاء مشروع سوق مربح؟

من الصعب تحديد مقدار متوسط الاستثمار لإنشاء سوق . من الناحية الفنية ، إذا كنت تعرف كيفية البرمجة وكان لديك الوقت بين يديك ، يمكنك إنشاء سوق بدون نقود. كل ما عليك فعله هو الجلوس على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والبدء في تنمية السوق الخاص بك. 


ستظل بحاجة إلى التخطيط لبعض النفقات مثل تكاليف الخادم واشتراكات SaaS ومعدات الكمبيوتر وميزانية الاتصالات لجلب الأشخاص إلى سوقك. إذا عهدت بتطوير السوق الخاص بك إلى مزود خدمة ، فيجب أن تعتمد على ميزانية لا تقل عن 30000 يورو. 


كلما زادت الميزات التي تطلبها ، ارتفعت الفواتير. هناك العديد من مشاريع السوق التي تتجاوز قيمتها 500 ألف يورو. للحصول على تقدير دقيق وشخصي لمشروعك ، استخدم التنبؤ المالي المتكيف مع السوق .   


ما هي أدوات إنشاء مشروع سوق مربح؟    

ما هي أدوات إنشاء مشروع سوق مربح؟

من الضروري اختيار التكنولوجيا الأكثر ملاءمة لإنشاء السوق الخاص بك. تقدم لك بعض الأدوات إنشاءًا مجانيًا تقريبًا. ومع ذلك ، تظل هذه الحلول محدودة من حيث الوظائف المعروضة وإمكانيات ترقية السوق الخاص بك. 


يمثل "من البداية" حلاً للتطوير المخصص. سيسمح لك بالحصول على كل المرونة من حيث الميزات. ومع ذلك ، يجب الانتباه إلى الموارد والوقت اللازمين للتطوير ، حتى لا تتجاوز الميزانية الأولية. 


ربما يكون هذا الخيار هو الأغلى ثمناً ، حيث يمكن أن يتجاوز راتب واحد أو أكثر من المطورين أو المستقلين أو الوكالة تكلفة الحل الجاهز. تقدم أدوات التجارة الإلكترونية مفتوحة المصدر والمورد الفردي مثل Magneto سلسلة من الوظائف الإضافية المدفوعة لبناء سوق. 


ومع ذلك ، يجب أن تدرك أن الميزات المعروضة قد تكون محدودة ، لأنها ليست مصممة في الأصل لبناء الأسواق. أخيرًا ، هناك حلول Saar ، مصممة خصيصًا لإنشاء الأسواق وإدارتها. 


من بين هذه الحلول Laplace ، وهو عبارة عن نظام أساسي لإنشاء الأسواق وإدارتها متعدد الإمكانات. إنه يدمج في حل واحد جميع الوظائف لإنشاء سوق وتطويره وإدارته بسهولة. 


ما هي لغات البرمجة لتطوير مشروع سوق مربح؟   

ما هي لغات البرمجة لتطوير مشروع سوق مربح؟

يمكن استخدام عدد كبير من لغات البرمجة لإنشاء منصة سوق. ومن أشهرها Java و PHP و Ruby و Python. تحتوي جميع هذه اللغات الأربع على مجتمعات كبيرة إلى حد ما ويستخدمها عدد كبير من الشركات المعروفة. 


تمتلك Java أدوات قوية لتطوير مواقع الويب الخاصة بالسوق والتي أثبتت فعاليتها في تصحيح الأخطاء. أيضًا ، تعمل Java وكذلك PHP بشكل جيد جدًا ، على عكس Ruby الذي يعد أبطأ بكثير من Python و Java و PHP.  

هل يمكننا إنشاء مشروع سوق مربح بدون تشفير؟

لسنوات عديدة ، كان من الممكن إنشاء موقع ويب أو سوق دون الحاجة إلى كتابة سطر واحد من التعليمات البرمجية. في الواقع ، يعد WordPress برنامجًا يستخدم منذ ما يقرب من 20 عامًا لإنشاء مواقع الويب. 


ومع ذلك ، على مدى السنوات القليلة الماضية ، شهدنا انفجارًا حقيقيًا لحركة عدم وجود رمز وحركة منخفضة الشفرة. يشير "بدون رمز" إلى أداة أو نظام أساسي لا يتطلب معرفة بالشفرة ، بينما يشير "رمز منخفض" إلى أداة أو منصة تتطلب بعض المعرفة. 


نحن نشهد أيضًا ظهور العديد من منشئي مواقع الويب الخاصة بالسوق. لم يكن إنشاء وإطلاق سوق على الإنترنت بهذه السهولة والسرعة والرخيصة.


 

هل توجد دورات تدريبية لإنشاء سوقك؟

سواء كان الأمر يتعلق بإتقان أداة برمجية ، أو تدريب الفرق على منهجية العمل أو مشورة الخبراء ، فإن التدريب هو أحد الأصول الحقيقية عند بدء المشروع. 


كجزء من إطلاق السوق ، هناك العديد من الدورات التدريبية المعدلة والمخصصة وفقًا للاحتياجات. تستهدف هذه الدورات التدريبية المبتدئين في السوق وكذلك المحترفين وجميع أصحاب المصلحة: مشغل السوق والبائعين والشركاء. مواضيع هذه التدريبات متنوعة للغاية وبالتالي يمكن أن تحقق ميزة إضافية لجميع الجهات الفاعلة في المشروع.  


 

ما التأمين لتغطية مشروع سوق مربح؟

إذا كنت ترغب في إنشاء سوق خاص بك ، فمن المستحسن أن تبدأ بالحصول على تأمين المسؤولية المهنية. يغطيك هذا في حالة حدوث ضرر لطرف ثالث في سياق نشاطك. بالإضافة إلى RC Pro ، من الضروري أيضًا الحصول على تأمين الحماية القانونية الذي يعوضك في حالة حدوث نزاع مع طرف ثالث. 


يتيح لك هذا الغطاء أيضًا الاستفادة من المشورة القانونية أثناء الإجراءات القانونية المتعلقة بنشاطك المهني. أخيرًا ، يوصى بشدة بالحصول على تأمين ضد مخاطر الإنترنت وانتهاكات البيانات. يهدف هذا التأمين الأخير إلى حمايتك في حالة حدوث خرق لبيانات المستخدم عقب الإصابة بفيروس أو اختراق.


 

هل يجب أن تكتب خطة عمل لبدء مشروع سوق مربح؟

تعد كتابة خطة عمل أكثر من ضرورية لمشروع السوق الخاص بك. في الواقع ، يتيح لك وضع خطة عمل توضيح مشروعك بوضوح. 


تسمح لك خطة العمل أيضًا بتسليط الضوء على المخاطر المرتبطة بمشروعك: ما هي العقبات الرئيسية التي ستواجهك في تطوير سوقك؟ 


في الوقت نفسه ، تساعدك كتابة خطة عمل على تحديد نقاط القوة (تقنية جيدة ، تجربة مستخدم محسّنة ، وما إلى ذلك) ونقاط الضعف (منصة متاحة بلغة واحدة فقط ، ورسوم المعاملات مرتفعة للغاية ، وما إلى ذلك) .) من مشروعك. 


من خلال تحديد نقاط القوة والضعف لديك ، يمكنك بعد ذلك تحديد مجالات التحسين: ما الذي يسمح لك بالحصول على رؤية أكبر من الأسواق الأخرى الموجودة بالفعل؟ 


ما المنتجات التي قد تثير اهتمام المتسوقين عبر الإنترنت أكثر من ذلك بقليل؟ إلخ أخيرًا ، ستعمل خطة العمل الجيدة للسوق الخاص بك على طمأنة المؤسسات المالية على متانة وجدوى مشروع السوق الخاص بك.


هل من الضروري القيام بأبحاث السوق لبدء مشروع سوق مربح؟    

هل من الضروري القيام بأبحاث السوق لبدء مشروع سوق مربح؟

نعم ، لبدء مشروع سوق مربح ، من المهم إجراء أبحاث السوق. في الواقع ، فإن دراسة السوق ، كما يوحي اسمها ، هي ما يسمح لك بمعرفة حقائق السوق والقطاع الذي ترغب في تأسيس نفسك فيه. 


وبالتالي ، من خلال إدراك هذه الحقائق ، يمكنك تقليل مخاطر فشل مشروعك. بطريقة ما ، ستكون قادرًا بشكل أفضل على معرفة الخطوات التي يجب اتخاذها لجعل عملك مستدامًا ومستدامًا. 


بالإضافة إلى ذلك ، تساعدك أبحاث السوق أيضًا على رؤية الفرص المختلفة في مجال عملك. ستكون قادرًا على تحديد احتياجات ومطالب عملائك المحتملين ، ولكنك ستتمكن أيضًا من تحديد الأسواق المنافسة بالإضافة إلى نقاط القوة والضعف فيها. 


يتيح لك إجراء دراسة السوق الحصول على عناصر ملموسة لتقدير معدل دوران توقعاتك. من خلال حساب معدل الدوران المتوقع ، يمكنك التحقق من الجدوى المالية لمشروعك وتقديمها إلى الشركاء الماليين لإقناعهم. في الواقع ، تعطي دراسة السوق للسوق مصداقية لمشروعك مع مختلف الشركاء الماليين والتجاريين.  


 

هل يمكننا إنشاء مشروع سوق مربح باستخدام WORDPRESS؟

WordPress هو تطبيق يتيح لك إنشاء مواقع الويب ونشر المحتوى بسهولة عبر الإنترنت ، لذا فإن الإجابة هي نعم ، من الممكن تمامًا إنشاء سوق باستخدام WordPress. 


هناك عدد قليل من الإضافات الرئيسية لسوق WordPress ، والتي ستحول الموقع إلى منصة للتجارة الإلكترونية. بمساعدة مكون إضافي صغير لسوق WordPress ، من الممكن إنشاء وإدارة سوق بأكمله ، مليء بآلاف المنتجات ، من جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي. تتعامل المكونات الإضافية لـ WordPress marketplace مع كل شيء بمفردها.


 

هل يمكنك إنشاء مشروع سوق مربح باستخدام WIX؟

Wix هو الحل الأمثل لأصحاب المشاريع الذين يرغبون في إنشاء مواقع التجارة الإلكترونية. يحتوي منشئ الموقع هذا على ميزات متقدمة لمساعدتك في بناء سوقك وتنميته بفعالية. ومع ذلك ، فإن Wix ليست مثالية لإطلاق سوق متعدد البائعين. 


تختلف الميزات والوظائف والتكاملات المطلوبة لمثل هذا السوق اختلافًا كبيرًا عن تلك الموجودة في المتجر عبر الإنترنت. يعد Wix خيارًا جيدًا فقط لإطلاق متجر إلكتروني لبائع واحد.  


 

هل يمكنك إنشاء مشروع سوق مربح مع SHOPIFY؟

يمكن استخدام Shoplift لإنشاء سوق. ومع ذلك ، فإنه لا يأتي بوظائف متعددة البائعين بشكل افتراضي. إذا كنت ترغب في إنشاء سوق متعدد البائعين باستخدام Shopify ، فيجب عليك اختيار تطبيق به خطط اشتراك. يمكنك أيضًا العمل مع مطور لإنشاء وظائف سوق مخصصة على موقع Shopify الخاص بك. 


على الرغم من أن Shopify لا يقدم حلول السوق الافتراضية ، إلا أن العديد من الأشخاص يختارونها ، وذلك ببساطة بسبب سهولة وجودة وكفاءة وأدوات إضافية.


 

ما هو أفضل نظام إدارة محتوى لإنشاء مشروع سوق مربح؟

مع أكثر من 251000 متجر على الإنترنت تعمل على المنصة ، تعد Magento واحدة من أكثر منصات التجارة الإلكترونية استخدامًا في العالم. مع ما يقرب من 25 % من إجمالي حصة السوق من منصات التجارة الإلكترونية ، فهي تمثل علامة تجارية مشهورة تغذي العديد من العلامات التجارية الكبرى الأخرى. 


على الرغم من أن Magento لديها عدد من الميزات المضمنة المناسبة للتجارة الإلكترونية بين الشركات ، إلا أنه لا يمكن استخدامها كمنصة متعددة البائعين في شكلها الافتراضي. لحسن الحظ ، نظرًا لمرونته وقابليته للتوسعة ، يمكن تقديم Magento إلى هذه الميزات عن طريق تثبيت ملحق Marketplace. 


بمجرد تثبيت هذا الامتداد ، يمكنك تحويل متجر Magento الخاص بك إلى موقع سوق جاهز للاستخدام. سيكون لديك أيضًا إمكانية الوصول إلى الميزات الجديدة التي تسهل عمل السوق.


كيف تصنع مشروع سوق مربح بالمجان؟ 
  

كيف تصنع مشروع سوق مربح بالمجان؟

بفضل العديد من أنظمة إدارة المحتوى المجانية ، من الممكن إنشاء أماكن علامات مجانية تمامًا. من بين أنظمة إدارة المحتوى هذه ، نجد دروبال وهو ثاني أكثر أنظمة إدارة المحتوى مفتوحة المصدر شيوعًا في العالم. 


تتمثل خصوصيتها في تقديم إمكانيات تكوين متقدمة بما فيه الكفاية لإنشاء أي نوع من منصات الويب ، بما في ذلك الأسواق. يوجد أيضًا Wordpress ، والذي يمثل ما يقرب من 30% من مواقع الويب في جميع أنحاء العالم. يحظى Wordpress بشعبية كبيرة حيث يوجد حاليًا 54000 مكون إضافي لتحسين نظام إدارة المحتوى. 


من بين هذه المكونات الإضافية ، يعتبر WC Marketplace الأكثر شيوعًا ، وهو مجاني ويتم دفع ثمنه عن طريق التبرعات من مستخدميه.


 

ما هي قواعد تشغيل مشروع سوق مربح؟

هناك الكثير من الأشياء القانونية التي يجب أن تكون سارية قبل البدء في البيع عبر الإنترنت. فيما يلي 6 قواعد يجب معرفتها للسوق.


 

شروط الاستعمال

يستحق العملاء معرفة ما يحدث في سوقك. يعد إرسال إشعارات حول المحتوى والتحديثات الخاصة بشروط الخدمة طريقة سهلة لبناء الثقة والشفافية مع عملائك.

حماية البيانات

إذا كان السوق الخاص بك لا يستخدم شركات خارجية مثل PayPal لطريقة الدفع الخاصة بك ، فأنت مسؤول عن الامتثال لمعايير حماية البيانات المحلية. 


يجب حماية البيانات الشخصية وبيانات بطاقة الائتمان والهوية عند التسوق عبر الإنترنت. امتثل لمعايير PCI ، وافهم الخطوات التي تحتاج إلى اتخاذها لتشفير بيانات بطاقة الائتمان لتدفق عملية الدفع ، وإزالة بيانات الشراء الأخرى.

حماية المنتج عبر الإنترنت

من المهم حماية المنتجات المعروضة في السوق الخاص بك. في بعض الحالات ، قد يعني هذا وجود تأمين على التسليم وسياسة صرف. في حالات أخرى ، قد يكون الأمر بسيطًا مثل تزويد العملاء بسياسة الإلغاء مقدمًا ، أو مراجعة الخدمة وعملية التعليقات.  

العلامات التجارية وبراءات الاختراع وحقوق التأليف والنشر

يجب أن تتخذ الخطوات اللازمة للبحث عن منتجك أو خدمتك. قانون الملكية الفكرية هو لائحة مهمة تحمي سوقك في نهاية المطاف.

الاحتفاظ بسجلات المعاملات عبر الإنترنت

الاحتفاظ بسجل رقمي أمر ضروري. لا يكفي إخبار العملاء بكيفية حمايتك لهم. يجب أن يسجل السوق الخاص بك متى وكيف تم إعلام العملاء بشروط الخدمة عبر الإنترنت ، بحيث تعتبر إجراءاتك القانونية شرعية.


 

سياسة خصوصية متوافقة

نظرًا لقانون حماية البيانات العامة (GDPR) وقانون حماية خصوصية المستهلك (CCPA) وأنظمة الخصوصية وأمن البيانات الأخرى ، من المهم أن يكون لدى الشركات سياسة خصوصية تتوافق مع هذه القوانين. 


هذا يعني أنه إذا قمت بجمع أو تخزين أو استخدام بيانات العميل الخاصة بك في الاتحاد الأوروبي ، فيجب أن يكون لديك سياسة خصوصية. يجب أن يوضح كيف تستخدم هذه البيانات ، ولماذا تحتاج إليها ، وما هي الحقوق التي يمتلكها عملاؤك للتحكم في تلك البيانات.  


 

كيف تجذب البائعين إلى السوق الخاص بك؟

يعتمد تجنيد البائعين لسوقك بشكل أساسي على عرض القيمة الخاص بك مقارنة بمنصة أخرى. على الرغم من أن الجانب المالي هو عامل رئيسي ، إلا أن البائعين حساسون أيضًا للخدمات والمزايا المرتبطة بتجربتهم.

نموذج عمل مثير للاهتمام

عمولة المبيعات ، الشكل الأساسي لتعويض الأسواق ، جذابة لتجار الطرف الثالث لأنهم يدفعون فقط عند البيع. من ناحية أخرى ، فإن الاضطرار إلى دفع اشتراك في بداية التعاون يمكن أن يكون عائقًا ، كما يمكن أن يكون هناك عمولة عالية جدًا.


 

سياسة تجارية مفيدة

تُحدث المزايا المقدمة للبائعين فرقًا كبيرًا. على سبيل المثال ، تقدم أوبر لسائقيها خصومات على الصيانة أو الوقود أو غسيل سيارتهم.


 

فترة سداد قصيرة

الدفع الفوري هو معيار أساسي للبائعين. وفقًا لدراسة أجرتها شركة Forrester ، يقول 50? من البائعين إنهم على استعداد لاستخدام سوق على آخر إذا حصلوا على أموال في وقت أقرب بعد إجراء عملية البيع.

خدمات للبائعين

يفتقر البائعون أحيانًا إلى المهارات اللازمة لكتابة إعلاناتهم بشكل صحيح أو تسويق عروضهم. تعتبر الخدمات مثل إنشاء أوراق المنتجات وإدارة الطلبات مثالية لتخفيف وجذب البائعين.

تجربة مستخدم جيدة

لوضع الاحتمالات إلى جانبك ، قدم للبائعين في السوق أداة قوية. في الواقع ، سيختار 45? من البائعين نظامًا أساسيًا به واجهة مستخدم أفضل وسيختار 47? معرفة أفضل بعملائهم بفضل لوحة القيادة.

حركة المرور والسمعة السيئة في مشروع سوق مربح الخاص بك

بمجرد أن تكون حركة المرور الخاصة بك قوية وتثبت سمعتك ، قم بعمل هذه العروض الترويجية لجذب المزيد من البائعين. في الواقع ، 58% منهم يختارون سوقًا بناءً على عدد العملاء المحتملين. يؤدي ارتفاع عدد الزيارات تلقائيًا إلى زيادة المبيعات ، مما يجذب المزيد من البائعين. وبالتالي فإن نمو السوق الخاص بك مضمون.



كيف تزيد معدل دوران السوق الخاص بك؟ 
      

كيف تزيد معدل دوران السوق الخاص بك؟

1. تجربة العملاء

تجربة العملاء عالية الجودة هي ميزة تنافسية مضمونة. وفقًا لـ PWC ، فإن 86% من العملاء على استعداد لدفع المزيد إذا كانت تجربة العميل مرضية. اليوم ، يعد الولاء دائمًا أقل تكلفة من التنقيب. 


ومع ذلك ، تفقد الشركات كل عام ما معدله 10% من عملائها ، أو 5% في 5 سنوات ، وفقًا لدراسة أجرتها Harvard Business Review. وبحسب شركة Sage ، فإن هذه الخسارة تعود في أكثر من 68% من الحالات إلى عدم التواصل مع العميل. ومع ذلك ، هناك الكثير من أدوات التشغيل الآلي وإدارة علاقات العملاء المتاحة اليوم للبقاء على اتصال.


 

2. تحويل السوق الخاص بك إلى آلة للتنقيب

إن وجود سوق فعال هو مزود أعمال حقيقي ، وأفضل آلة تنقيب وميزة تنافسية مضمونة على المدى المتوسط. إذا كنت تريد حقًا زيادة حجم مبيعاتك ، فهذه الخطوة ضرورية. في الواقع ، إذا لم يولد موقعك أي شيء ، فمن المحتمل جدًا أن موقع منافسك يولد نتائج ويتم وضعه في الأماكن الأولى لعمليات بحث Google.

3. العميل المثالي: شخصية

من أجل عدم تشتيت جهود التنقيب الخاصة بك ، يجب عليك تحديد جمهور معين. لذلك من الضروري التركيز على الشخصية ، بمعنى آخر عميلك المثالي في المصطلحات التسويقية. 


إذا كنت تستهدف جمهورًا كبيرًا جدًا ، مثل الأشخاص البالغين من العمر 50 عامًا الذين يتمتعون بمكانة اجتماعية عالية ، فإنك تخاطر بالوصول إلى جزء ضئيل فقط من هذا الهدف. 


وبالتالي ، فإنك تخاطر بإهدار ميزانيتك التسويقية وإضاعة الوقت في البحث عن عملاء مثيرين للاهتمام ، ولكنك غير مهتم بعروضك.

4. احترام قيمك

يتعين على العديد من الأسواق أن تتعارض مع قيمها وتوافق على التعامل مع معظم العملاء ، للتعامل مع التأخيرات والرسوم. ومع ذلك ، يجب أن تعلم أنه لا يمكنك الارتجال "ملك الكسكس" في مطعم فن الطهو الإيطالي ، حتى عندما يكون الشيف موهوبًا. بالإضافة إلى ذلك ، فإن احترام قيمك سيخلق الثقة ، فضلاً عن شفافية معينة تجاه عملائك.  

5. تحسين التسويق الخاص بك

وفقًا لآرون روس ، المدير السابق للتطوير في Salesforce ، هناك عدة طرق تكميلية للعثور على العملاء وزيادة الإيرادات. التسويق الداخلي كجزء من التسويق الداخلي ، تحتاج إلى إنشاء قاعدة بيانات للأشخاص الذين من المحتمل أن يكونوا مهتمين بالحل الذي يقدمه السوق الخاص بك. 


يتطلب ذلك إنتاج محتوى إعلامي عالي الجودة في كل مرحلة من مراحل دورة المبيعات. الكلام الشفهي ، الذي يُطلق عليه أيضًا الإحالة ، هو أداة قوية. ما عليك سوى أن تطلب من أفضل عملائك ، أولئك الذين يمنحونك تصنيفًا 9 أو 10 ، أن يوصوا بك. سيصبح هؤلاء أفضل مندوبي المبيعات لديك.

6. لو البيع الاجتماعي

يتيح لك البيع الاجتماعي ، الذي تشبه تقنياته أساليب التسويق الداخلي ، التنقيب عن عملاء جدد. في الواقع ، يجب أن تسمح لك الشبكات الاجتماعية بنقل رسائلك وتوليد عملاء محتملين. في السنوات الأخيرة ، استحوذ المستهلكون على هذه الشبكات. على سبيل المثال ، وفقًا لـ Diametrical ، لدى Reunion 593000 مستخدم للإنترنت ، بما في ذلك 500000 على Facebook وأكثر من 120.000 على LinkedIn.

7. طرق الترويج المختلفة

تمامًا مثل موقع التجارة الإلكترونية ، تمتلك الأسواق عدة وسائل للترويج لتحفيز المبيعات. أولاً ، ترويج المنتج ترويج المنتج هو أكثر وسائل الترويج استخدامًا. 


مرئي قبل عربة التسوق ، يأخذ هذا العرض الترويجي شكل مبلغ ثابت أو تخفيض بنسبة مئوية على منتج واحد أو أكثر. بعد ذلك ، الرموز الترويجية من بين الطرق الترويجية الأخرى الأكثر استخدامًا ، هناك استخدام الرموز الترويجية عند التحقق من صحة عربة التسوق. 


بعد ذلك ، يمكن تشغيل العرض الترويجي المرتبط بالحد الأدنى للشراء في السوق ، أو الخصم ، أو التوصيل المجاني ، أو إمكانية الدفع على أقساط من حد الشراء. بالإضافة إلى ذلك ، الترويج المتعلق بالمنتجات المرتبطة يمكن منح خصم على عناصر معينة عند إضافتها إلى السلة ، بالإضافة إلى منتج معين. 


أخيرًا ، تراكم العروض الترويجية في السوق ، من الممكن أيضًا تطبيق رمز ترويجي على خصم موجود.

8. عروض متنوعة

إذا كنت ترغب في زيادة إيراداتك ، فمن المستحسن إضافة منتجات وخدمات جديدة لتحقيق نمو أسي. إذا كنت تعتقد أنك قد أشبع السوق ، فابحث عن المنتجات التي يشتريها عملاؤك المستهدفون ، ولكن لا يبيعونها. 


من المحتمل أن يكون من الضروري استبدال المنتجات القديمة بأخرى جديدة. على الرغم من أن هذا قد يؤدي إلى انخفاض المبيعات ، إلا أن الإيرادات ستكون أعلى إذا كان للمنتج الجديد سعرًا أعلى.

9. الخدمات أو المنتجات التكميلية

يمكن أن يؤدي الجمع بين العديد من المنتجات والخدمات التكميلية إلى زيادة الإيرادات دون تكاليف إضافية. عادة ما تأتي هذه الحزم مع خصومات ومدخرات. على الرغم من أن هذه المدخرات ضئيلة بالنسبة للعميل ، إلا أنها تمثل عملية بيع أسهل بكثير وأكثر ربحية.

10. استراتيجيات التسويق الفعال

التسويق هو وسيلة أساسية لتحسين المبيعات وزيادة الإيرادات. يجب تحليل بيانات مشتريات العملاء وتفضيلات المنتج. اعتمادًا على الخطط الإستراتيجية ، من الضروري بعد ذلك تطوير عروض ترويجية مستهدفة للوصول إلى عملاء محددين ، من خلال الرسائل الإعلانية والعروض الترويجية. تتضمن بعض القنوات والاستراتيجيات التسويقية العديدة التي يمكنك استخدامها ما يلي:

  • الإعلان بالدفع لكل نقرة
  • التسويق عبر البريد الإلكتروني
  • العلاقات العامة
  • التسويق التقليدي من خلال النشرات واللوحات الإعلانية
 

تطوير السوق: كيف تعرف أنه مربح؟

تعتمد الربحية على 3 معايير: الاستثمار للبدء ، ودوران السوق وأخيرًا صافي الهامش. على سبيل المثال ، لنأخذ حالة مشروع السوق بميزانية متوقعة 133000 يورو. 


أيضًا ، من المقدر أن المعاملات في هذا السوق تجعل من الممكن الوصول إلى حجم مبيعات سنوي قدره 278000 يورو. معدل الهامش الصافي 21%. إلى الحسابات. 


أولاً ، ستكون الأرباح الناتجة عن السوق 21% × 278000 = 58380 يورو كل عام. إذا حصلنا على أرباح تبلغ 60 ألف يورو سنويًا ، فسيستغرق الأمر 278000/60 ألف = 4.6 سنوات لتغطية ميزانية بدء التشغيل. 


بمعنى آخر ، سيكون سوقك مربحًا بعد 56 شهرًا. ستكون قادرًا على الرجوع إلى الميزانية المؤقتة للسوق ، وإجراء تقديرات لدورانك وربحيتك والمؤشرات المالية الأخرى باستخدام توقعاتنا المالية للسوق .   

Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url